عاجل
الإثنين 14 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

أبرزها أنت تعرف تبتسم.. 5 خطوات لتصبح رجل أعمال مميز

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أن تصبح رجل أعمال مميزا حلم ليس مستحيلا، إذ يقول رجل الأعمال حمد خليفة الجرمن؛ كانت أهم فكرة للشباب دائمًا أن يكونوا رجال أعمال ناجحين، ولكن هناك فرق كبير في مجرد التفكير وتحويل الأحلام إلى حقيقة ، لذا يبقى السؤال ، كيف تصبح رجل أعمال متميزًا؟



 

ويكشف حمد عن ثلاث خطوات لكي تصبح رجل أعمال متميز، وذلك فيما يلي:

 

1- الفكرة البسيطة:

 

 قد تكون لديك فكرة بسيطة، ولكن هذا ليس هو نهاية المطاف، أو ليس بالتأكيد غرض المشروع و هدفه، لكن الفكرة هي المادة الأصلية، إذا كنت تعمل بجد أكبر، يمكنك إنشاء المزيد من الأفكار من خلال تطويرها وتغييرها، أو على الأقل يمكنك تعلم الدرس، لماذا لم تنجح هذه الفكرة وما هو الأكثر فاعلية والأكثر صواباً.

 

2- فكرة صديقك:

 

 يمكن للناس أن يكملوا بعضهم البعض، لذلك يمكنك بناء مشروع لا يحتاج إلى أن تكون صاحب الفكرة ، ولكن قد تكون مؤيدًا لمالك فكرة آخر، لكنه ليس لديه القدرة أو الخيال على تنفيذها، أو من يحفزه للبدء، لذلك تظهر كلمة “شراكة” لأنها تكمل عمل المشروع بناء على شراكة بعض الناس.

 

3- الثقة بالنفس:

 

 تتأثر أفعالنا عادة بآراء الآخرين، أو سنتصرف وفقًا لما يتوقعه الآخرون منا، لأننا لن ننحرف عن العادي أو المألوف بسبب الخوف من آراء الآخرين، ولا يمكننا إدراك أنفسنا بسبب الخوف من حكم الآخرين، طالما أن الشخص متأكد من أن ما يفعله جيد ولن يؤذي أحداً، فلا يجب عليه أن يخاف من أفكار وآراء الآخرين.

   لا بد أن تثق في نفسك إذا كنت تبدو جيدًا داخليًا ووجدت أنك لم ترتكب أخطاء.

 

 4 - أن تبتسم:

 

 

إذا كنت لا تعرف كيف تبتسم، فلا تفكر في أن تكون رجل أعمال.

 

5- أن تستيقظ باكراً: 

 

 يتمتع رجال الأعمال فعلا بمزايا ورفاهية لم يذق طعمها معظم الناس، لكنهم مع ذلك يدفعون ثمنا باهظا.

ورصدت دراسة أجراها باحثون ألمان زيادة القدرة على الإنجاز لدى من يستيقظون مبكرا، وخلصت الدراسة أيضاً إلى أن النجاح في عالم المال و الأعمال من نصيب من يستيقظون مبكرا، حيث يتميزون بدرجة أكبر من النشاط وقدرة على الإنجاز والإحساس بالمسؤولية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز