عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

التعليم: لا استثناءات أو تغيير في معايير التحاق طلاب الدبلومة الأمريكية بالجامعات المصرية

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لا يوجد استثناءات أو تغيير في القرارات الخاصة بمعايير التحاق الطلاب الدارسين لنظام الدبلومة الأمريكية بالجامعات المصرية الحكومية الخاصة والأهلية فقط ، وذلك في إطار التنسيق الكامل مع وزارة التعليم العالي.



 

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) مساء اليوم /الأحد/، إن امتحانات الـSAT مقبولة في تنسيق الجامعات حتى 15 فبراير 2021 ولن يعتد بنتائج هذا الامتحان بعد هذا التاريخ بأي شكل من الأشكال.

 

وأضاف أنه بالنسبة لامتحانات ACT فهي مقبولة حتى تاريخ 15 أغسطس 2021 وهي المحاولة الأخيرة المعترف بها لدخول الجامعات المصرية.

وأوضح وزير التعليم أنه بالنسبة لامتحانات EST الدولية والتي تديرها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، هي الامتحانات الرسمية الوحيدة المؤهلة للتنسيق بالجامعات المصرية (بعد فترة سماح من 15 فبراير إلى 15 أغسطس 2021) لطلاب المرحلتين الـ Grades 11, 12 ، والذين سيسمح لهم بالـ matching وكذلك الـ super matching عبر نظم التقييم المختلفة كاستثناء في هذه المرحلة الانتقالية.

 

وأكد شوقي أنه بالنسبة لتنسيق هذه الشهادات والنسب المحددة لها فهو من شأن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فقط والقبول بالجامعات الدولية في مصر أو خارجها له ضوابطه الخاصة.. داعيا إلى عدم الاستماع لما يردده رواد السوشيال ميديا ممن يروجون لاستثناءات أو تغيير في القرارات.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز