عاجل
الإثنين 30 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

اعتماد مستشفى جامعة عين شمس الإلكتروني كأول مستشفى للطب عن بعد خارج الولايات المتحدة

الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس
الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس

أعلن رئيس جامعة عين شمس الدكتور محمود المتيني اعتماد مستشفى جامعة عين شمس الإلكتروني دوليا من هيئة (URAC) الأمريكية، والتي تعد أبرز هيئة لاعتماد خدمات الطب عن بعد في العالم، لافتا إلى أن بهذا الاعتماد تصبح مستشفى جامعة عين شمس الإلكتروني، أول مقدم غير أمريكي لخدمة الطب عن بعد تحصل على هذا الاعتماد.



وقال رئيس جامعة عين شمس- في تصريح، اليوم- إنه في عام 2016 تم إنشاء وحدة مستشفى جامعة عين شمس الإلكتروني في تجمع مرموق بجامعة الدول العربية في حضور 13 دولة عربية وإفريقية تحت شعار (علّم وعالج)، حيث تهدف الوحدة لتوفير حلول تكنولوجية للرقي بالخدمات الطبية المتخصصة ولتوفيرها للأماكن النائية.

وتابع إن من أهم مميزات هذه الخدمات خدمة الطب عن بُعد والتي أثبتت علميا توفير الوقت والمجهود والتكلفة وتحسين الخدمات الطبية والنتائج لدى المرضى، مشيرا إلى أن جامعة عين شمس بالتعاون مع شركات التكنولوجيا الحديثة استطاعت أن تحقق شراكة جديدة من نوعها تتماشى مع اتجاه الدولة لتعظيم الاستفادة من الكوادر الجامعية لتوفير خدمات صحية متميزة.

من جانبه، أوضح الدكتور أشرف عمر عميد كلية الطب جامعة عين شمس ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية أن هذه الخطوة جاءت بعد موافقة المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية لممارسة الطب عن بُعد من قبل أساتذة جامعة عين شمس.

بدوره، قال الدكتور تامر عمارة مدير الوحدة إن المستشفى قدمت الخدمة الصحية لقرابة ١٥ ألف مريض من مصر و20 دولة أخرى، واسقبلت الخدمة مرضى من جميع الأعمار ويعانون من أمراض مختلفة مزمنة إلى جانب المصابين بفيروس كورونا، حيث يتم تقديم خدمات طبية موثقة. فيما أكد شون جريفين المدير التنفيذي لهيئة (URAC) الأمريكية، أن العالم يحتاج إلى فكرة الطب عن بُعد أكثر من أي وقت مضى، حيث أصبح مبدأ الجودة ضرورة وليس اختيار، منوها بأن مستشفى جامعة عين شمس الإلكتروني لديها إدراك تام لأهمية تطبيق معايير الجودة لهذه الخدمة الجديدة، وأن الدكتورة مهى التحيوى مدير وحدة الجودة بمستشفى جامعة عين شمس حرصت على تشكيل فريق خاص لدراسة وتطبيق هذه المعايير في الوحدة. يذكر أن خدمات الطب عن بُعد التي تقدمها مستشفى جامعة عين شمس لاقت إقبالاً كثيفاً بالتزامن مع ظهور جائحة كورونا العالمية، حيث تم تقديم الخدمة الطبية عبر تطبيقات متخصصة تسمح بإرسال الرسائل ومقابلة الاستشاري صوت وصورة إذا استلزم الأمر في تخصصات عديدة منها (القلب، وجراحة العظام، وجراحة المسالك، والجراحة العامة، والمخ والأعصاب، والطب النفسي، وطب المسنين، والباطنة العامة وتخصصاتها، والنساء والتوليد، والجلدية، وطب الأسرة).   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز