عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أسعار الخضروات اليوم| البطاطا تسجل 3 جنيهات.. والخرشوف يسجل 2 جنيه

شهدت أسواق الخضروات على مستوى الجمهورية، اليوم السبت، استقرارا ملحوظا في الأسعار، وفي ضوء ما تقدمه “بوابةروزاليوسف” لقرائها الأعزاء من خدمات وأسعار على مدار الساعة، ننشر أسعار الخضروات اليوم.



 

أسعار الخضروات اليوم

حيث سجل الباذنجان الأبيض سعر 5.5 جنيه، وسجل الفلفل الرومي بأنواعه البلدي والرومي والحامي سعر 6.5 جنيه، وسجل الفلفل الألوان 25 جنيها، وسجلت الملوخية سعر 11 جنيها.

 

سعر الخيار اليوم

وسجل الخيار سعر 5 جنيهات، وسجلت البامية سعر 30 جنيها، وسجلت الطماطم سعر 3.5 جنيه، وسجلت البطاطس سعر 3 جنيهات، وسجل البصل سعر 4.5 جنيه، وسجلت الكوسة سعر 6 جنيهات، وسجل الجزر سعر 3 جنيهات، وسجلت الفاصوليا سعر 11 جنيها، وسجل الباذنجان الرومي والبلدي سعر 5.5 جنيه.

 

سعر البسلة اليوم

وسجلت البسلة سعر 6 جنيهات، وسجلت السبانخ سعر 5 جنيهات، وسجل القلقاس سعر 6.5 جنيه، وسجلت البطاطا سعر 3 جنيهات، وسجل الثوم سعر 11 جنيها، وسجل اللفت سعر جنيها، وسجل البنجر سعر 4 جنيهات.

 

سعر الخرشوف

وسجل ورق العنب البناتى سعر 20 جنيها، وسجل ورق العنب البلدى سعر 13 جنيها، وسجل الخرشوف سعر 2 جنيه للقطعة.

 

فوائد الخضروات

وللخضروات فوائد متنوعة وعديدة، حيث انه يحافظ على صحة الجسم من الإصابة بالأمراض المختلفة، أبرزها السكتة الدماغية والسرطان والعديد من الأمراض الأخرى.

حيث تعد الخضروات مصدرا للالياف الغذائية والفيتامينات والمعادن المهمة، مثل: فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين هـ، والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والكالسيوم، والحديد، وحمض الفوليك، وغيرها من مضادات الأكسدة والمركبات النباتية المهمة لمناعة الجسم.

كما تدخل بعض أنواع الخضراوات تحت مسمى الأغذية الخارقة والتي تسهم في تقوية المناعة، ومحاربة الجذور الحرة التي قد تتسبب في الإصابة بالسرطان، وأبرز تلك الخضروات الطماطم والثوم والبروكلي والسبانخ.

 

كما تساعد الخضروات في الحفاظ على الوزن الصحي، وتساعد في خسارة الوزن لمن يعانون من أمراض السمنة، فهي ستساعد على زيادة الإحساس بالشبع وامتلاء المعدة، وبالتالي تقليل حجم الوجبات المتناولة خلال اليوم.

وعادة ما ينصح بتناول طبق من سلطة الخضراوات ما قبل الوجبات الرئيسية أو حتى خلال الوجبات الخفيفة وذلك للتغلب على الشعور بالجوع ولتخدم الهدف في نزول الوزن أو الحفاظ عليه.

 

كميات محدودة

 

قد يعتقد البعض أن الخضروات تحوي القليل من السعرات الحرارية والكثير من الفوائد وبالتالي لا ضير من تناولها بأي وقت وبأي عدد، وهذا خطأ اذ ان الخضروات تعد مصدرا للسعرات والبروتينات والكربوهيدرات ونسبة بسيطة من الدهون، لذلك ينصح بتناول الخضروات بالكميات المسموح بها والتي تتراوح ما بين كوب إلى أربعة اكواب، وعدم الافراط في تناولها.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز