عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

إمساكية كروية.. 11 رمضان.. من هن الحكمتان الشقيقتان المصريتان بأولمبياد طوكيو

الحكمتان الشقيقتان ياسمينا و هايدي السعيد
الحكمتان الشقيقتان ياسمينا و هايدي السعيد

وقع الاختيار على الحكمتين الدوليتين الشقيقتين "ياسمينا و هايدي السعيد"، وذلك للمشاركة في تحكيم منافسات كرة اليد في أولمبياد طوكيو 2021.



 

وتحرص بوابة روزاليوسف على تقديم كل ما هو جديد حول الرياضة، والألعاب الرياضية والبطولات، والاتحادات، حرصًا منها على توفير جميع المعلومات للقارئ، ولهذا سنعرض لكم ولمدة 30 يوم على مدار شهر رمضان المبارك في "إمساكية كروية" العديد من الإمساكيات الكروية التي تهمك.

 

ووقع ذلك الاختيار بعد تألق الشقيقتان في الفترة الأخيرة بشكل ملفت للنظر، حيث نجحتا "السعيد" في إدارة المباراة الفاصلة بين الزمالك و الأهلي لتحديد بطل دوري المحترفين لكرة اليد، والتي شهدت فوز أبناء ميت عقبة بلقب الدوري بنتيجة 18-17.

 

وشهدت مبارة القطبين لكرة اليد، تألق كبير للحكمتان ياسمينا وهايدي، حيث تمكنتا من إدارة المباراة بحنكة شديدة وقوة ونفس منضبطة، نظرا لما لديهما من خبرات تحكيمية دولية على الرغم من صغر سنهما.

 

مشوارهما في كرة اليد

 

بدأت الشقيقتان مشوارها في كرة اليد كلاعبتين في نادي الطيران، حيث بدأت الشقيقة الصغرى هايدي ممارسة اللعبة في سن الخمس سنوات، بينما بدأت الأخت الكبرى ياسمينا ممارسة كرة اليد في السادسة من عمرها، واستمر مشوارهما في اللعبة حتى وصلتا الشقيقتان إلى الانضمام إلى المنتخب.

 

التعليم 

 

تخرجت الحكم الدولي ياسمين كلية الصيدلة، بينما تخرجت الحكم الدولي هايدي في كلية اللغة والإعلام في الأكاديمية البحرية.

 

الدخول في مجال التحكيم

 

بسبب عدم تمكن سيدات كرة اليد من تكوين منتخب للبنات في أي من مراحل اللعبة عام 2012، ورغبة الشقيقتان القوية في الاستمرار في ممارسة كرة اليد، قررا الدخول إلى مجال التحكيم.

 

وتمكنتا الشقيقتان من الحصول على الشارة القارية لإدارة المباريات في قارة إفريقيا عام  2014، وأدارتا بعض المباريات في البطولة العربية بتونس، ثم بطولة أمم إفريقيا للشباب عام 2015 والتي أقيمت في كينيا، ثم أدارتا الحكمتان الدوليتان مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع لأن مصر كان طرفًا في النهائي.

 

كما نجحتا الشقيقتان ياسمينا و هايدي السعيد في الحصول على الشارة الدولية عام 2017، في اختبارات الاتحاد الدولي للعبة، وأصبحتا الشقيقتان أصغر حكمتين مصريتين.

 

يذكر أن الشقيقتين الحكمتين الدوليتين ياسمينا وهايدي السعيد، قد شاركتا ضمن لجنة الإحصاء في بطولة كأس العالم لكرة اليد التي نظمتها الدولة المصرية يناير 2021.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز