عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نظرا لبدء الموجة الثالثة

مجلس الدولة يشدد على اتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا

اتباع الاجراءات الاحترازية في مجلس الدولة
اتباع الاجراءات الاحترازية في مجلس الدولة

نظرا لبدء الموجة الثالثة لفيروس كورونا، وتوقع زيادة أعداد الإصابات في الفترة القادمة، لذا تؤكد إدارة مجلس الدولة على استمرار تطبيق الإجراءات والتدبير الاحترازية التي قررتها الدولة.



 

ومن هذه الإجراءات وجوب ارتداء الكمامات الواقية، ومراعاة التباعد المكاني، وتهوية القاعات والمكاتب، وعدم المصافحة اليدوية، والتعقيم والتطهير، وعدم التواجد داخل القاعات إلا للأعداد المسموح بها فقط.

 وصرح المستشار محمد محمود حسام الدين، رئيس مجلس الدولة أنه يشكر جميع السادة الزملاء قضاة المجلس على حرصهم خلال الفترة الماضية على تطبيق الإجراءات الاحترازية بدقة على أنفسهم أثناء الجلسات وعلى المنصة وداخل  غرف المداولة، وتطبيقها على الموظفين والمعاونين لهم، وعلى المحامين والمتقاضين الحاضرين أمامهم بالجلسات، مما قلل من الإصابات، ومنع وقوع أية بؤرة إصابية داخل مباني مجلس الدولة.

كما أكد رئيس مجلس الدولة على الاستمرار في الانعقاد الدوري لغرفة إدارة أزمة كورونا برئاسته وحضور الأمين العام وممثلين لجميع أقسام مجلس الدولة وفروعه. وكما أكد على تطبيق الجزاءات الرادعة طبقا لقانون الخدمة المدنية على الموظفين المخالفين للإجراءات الاحترازية، وتطبيق الغرامات الفورية طبقا للقانون والقرارات المنظمة على المترددين على مباني مجلس الدولة، والهدف من ذلك تحقيق الردع العام والحد من انتشار فيروس كورونا.

ومن جانبه شدد المستشار طه محمد عبده، نائب رئيس مجلس الدولة الأمين العام على استمرار إدارة المجلس بتهيئة بيئة عمل مناسبة للتعامل مع الفيروس ومنع انتشاره، وأهمها الأستمرار في التعقيم والتطهير لجميع مباني المجلس بالقاهرة والفروع وتزويد جميع القاعات والمكاتب بالمراوح، كما أكد على إضطلاع شركات النظافة بدور فعال لمنع انتشار فيروس كورونا، مشيرا لتعاون الشرطة مع إدارة المجلس مما  أدي لألتزام الجميع وحقق أفضل النتائج. وأشار طه إلى أنه بفضل الإرادة الصلبة لقضاء مجلس الدولة، وتعاون جميع موظفي المجلس، والسادة المحامين والمتقاضين ارتفع الإنجاز فى جميع أقسام المجلس وفروعه عن الخطة الموضوعة فقد أنجزت غالبية الدوائر والمحاكم خلال نصف العام أكثر من ٥٨% من المستهدف إنجازه في العام القضائي، أى بزيادة مقدارها ٨%، رغم ظروف الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.

كما أشار لبعض التحديات الأخرى، والتي يتم التعامل معها بكفاءة ويسر، رغم ظروف فيروس كورونا وشهر رمضان المبارك، منها أن مئات من خريجي كليات الحقوق والشريعة والشرطة من دفعة ٢٠٢٠ يترددون على المنبي الرئيسي لمجلس الدولة لتقديم ملفاتهم للتعيين بمجلس الدولة، كما تتردد العشرات من عضوات النيابة الإدارية وهيئات قضايا الدولة الراغبات في التعيين قاضيات بمجلس الدولة ويتم مراجعة أي ملف وقبوله خلال ثلاث دقائق على الأكثر.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز