عاجل
الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الخارجية": رسالة الرئيس السيسي إلى رئيس النيجر تتناول آخر مستجدات ملف سد النهضة

سلم وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الأربعاء، رسالة من الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى محمد بازوم رئيس جمهورية النيجر الشقيقة، تناولت آخر مستجدات ملف سد النهضة وموقف مصر إزائها.



 

يأتي ذلك في إطار الحرص المصري على التشاور مع النيجر الشقيق، في ضوء ما يجمعهما من علاقات متميزة وعضوية النيجر غير الدائمة، حالياً، في مجلس الأمن، ممثلةً عن القارة الإفريقية.

 

ويأتي لقاء شكرى مع رئيس النيجر في خامس محطات الجولة، التي يقوم بها حالياً لعدد من الدول الإفريقية.

 

وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير شكري استهل المقابلة بنقل تهنئة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي على تولي الرئيس بازوم مهام منصبه مطلع الشهر الجاري، عقب فوزه في الانتخابات الرئاسية الأخيرة التي جرت في النيجر. 

 

وأوضح حافظ، أن الوزير شكري حرص، في هذا السياق، على استعراض ما دار في اجتماعات كينشاسا الأخيرة، مبرزاً الإرادة السياسية الصادقة التي تحلت بها مصر خلال الاجتماعات، أملاً في أن تسفر عن إطلاق مسار تفاوضي جاد يؤدي إلى اتفاق قانوني ملزم حول ملء وتشغيل سد النهضة، يحفظ حقوق الدول الثلاث، ويحقق مصالحهم المشتركة.

 

وأضاف المتحدث الرسمي، أن المقابلة تناولت أيضًا العلاقات الثنائية، حيث أشاد وزير الخارجية بالعلاقات الممتدة التي تجمع بين البلدين، معربًا عن تطلع مصر إلى تعزيز هذه العلاقات في شتى المجالات.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز