عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ جنوب سيناء يتابع المشروعات الزراعية وتطوير ميناء الصيد

عقد خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم الأربعاء عدة اجتماعات متتالية اليوم الأربعاء بحضور المهندسة إيناس سمير نائب المحافظ، وأيمن محمد الشريف السكرتير العام للمحافظة ومستشاري المحافظ ورؤساء المدن ومديري الإدارات ومديري المديريات المعنية .



وناقش المحافظ، خلال الاجتماع، بعض الاحتياجات المطلوبة في مجال الثروة السمكية والزراعات بجنوب سيناء، كما تابع الإجراءات المتخذة من قبل مديرية الزراعة لطرح مزارع البياض والسمين للدواجن بالمنطقه الصناعية بطور سيناء، واطمأن على سير العمل بمزرعة الأسماك بمدينة نويبع ووجه بالعمل بقدر الإمكان علي توفير الاكتفاء الذاتي من الأسماك بالمدينة.

كما ناقش المحافظ سبل تنفيذ المرحلة الثالثة من تطوير ميناء الصيد الجديد بمدينة الطور، ومراحل التطوير التي جرى الانتهاء منها، موجها بالبدء الفوري في تنفيذها، خاصة وأن هذه المرحلة تتضمن رفع كفاءة وتجديد سقالة الميناء، والمنشآت الإدارية، وشبكات البنية التحتية، واستكمال البنية التحتية للمصانع.

ونوه المحافظ بأن المرحلة الأولى لتطوير الميناء، تضمنت إنشاء رصيف بحري بطول 270 مترا مربعا، وإنشاء مبنى إداري، ومبني لخدمة الصيادين، وحمام عمومي، وإنشاء سور، وغرفة أمن، وغرفة محول كهرباء، وشبكة مياه وصرف صحي، وكهرباء وأعمدة إنارة، بتكلفة 45 مليون جنيه ..لافتا إلى أن المرحلة الثانية تتضمنت رفع كفاءة مركز تجميع الأسماك بالميناء، ورفع كفاءة الورش، وإقامة مبنى القزق الميكانيكي، ومصنع ثلج بلاطات، وثلاجة حفظ بطاقة تخزينية تبلغ 30 طنا، وإقامة منطقة للتعليب بتكلفة 120 مليون جنيه.

كما ناقش المحافظ تنمية عائدات صندوق النظافة بجنوب موجها بالتنسيق والمتابعة لدمج الجهود بين مجالس المدن ومديرية الضرائب العقارية لتحصيل مستحقات المحافظة.

وفي سياق آخر، بحث محافظ جنوب سيناء تنمية عائدات الصندوق كما تم التوجيه بالتنسيق والمتابعة لدمج الجهود بين مجالس المدن ومديرية الضرائب العقارية لتحصيل مستحقات المحافظة طبقا للبروتوكول الموقع مع المحافظة حفاظا على المال العام موجها بضرورة إعداد دراسة لإنشاء محطة إنتاج طاقة كهربائية باستخدام المخلفات الصلبة بشرم الشيخ.

وجاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع لجنة صندوق النظافة بالمحافظة، حيث تم التباحث في استكمال مشروع محطات الطاقة الشمسية بمدينة شرم الشيخ بقدرة 35 ميجا وات (المرحلة الثانية لمحطة انترو سولار ) وكذلك إنشاء محطة إنتاج طاقة كهربائية باستخدام المخلفات الصلبة بقدرة لا تزيد عن 20 ميجا وات حيث تم عرض التأثير الإيجابى لهذه النوعية من المشاريع للحفاظ على البيئة والتنمية المستدامة.

وأكد خالد فودة أن هذا المشروع ضمن الخطة المعلنة من الدولة تحت رعاية رئيس الجمهورية .. مشيرا إلى أن المحافظة تسعى دائما للعمل على تزويد مدينة شرم الشيخ دائما بكافة أنواع الطاقه النظيفة.

وأضاف أن استخدام الطاقة المستخرجة من نتاج المخلفات الصلبة التي تم الاستغناء عنها بدلا من التخلص منها لاستخدامها كبديل لمصادر الطاقة التقليدية بغرض التوفير في الميزانية، وتقليل التلوث البيئي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز