عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| أول أجازة من نوعها في العالم تمنحها صحيفة :نيويورك تايمز" للصحفيين

نيويورك تايمز
نيويورك تايمز

قرر المسؤولون التنفيذيون في صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، منح الصحفيين والإداريين والعمال اليوم الأربعاء، عدة "أيام عطلة عالمية"، هذا العام للتعامل مع ضغوط العمل أثناء جائحة الفيروس التاجي والأزمات الوطنية الأخرى.



 

وقالت الصحيفة في مذكرة موقعة من المحرر التنفيذي دين باكيه، الرئيس التنفيذي والرئيس "ميريديث ليفين"، "إدراكًا لمدى صعوبة العام الماضي، نعلن عن إطلاق "Global Days Off" الفصلي للأرباع الثلاثة المتبقية من عام 2021". نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم الموارد البشرية جاكلين ويلش.

 

وقالت المذكرة: "الهدف من اليوم العالمي للعطلة هو خلق لحظات قليلة لإعادة الضبط حيث مررنا للتو بفترة صعبة أنتجت إحساسًا بالإرهاق  والحاجة إلى الراحة للكثيرين".

 

وتم تحديد أيام العطلة في 14 مايو و 13 أغسطس و 5 نوفمبر وستكون بالإضافة إلى وقت الإجازة الحالي والأيام الشخصية والعطلات.

الموظفون الذين لا يستطيعون أخذ إجازة تلك الأيام، مثل المراسلين والمطبعة وموظفي المواقع الإلكترونية، سيحصلون بدلاً من ذلك على يوم عطلة إضافي لاستخدامه في كل من هذه الفصول.

 

وكتب المديرون التنفيذيون أن إنشاء يوم إجازة على مستوى الشركة، بدلاً من جعل الموظفين يستخدمون أيام الإجازة، يهدف إلى "تقليل تدفق رسائل البريد الإلكتروني، و Slacks والنصوص بشكل هادف، وإعطاء الجميع يومًا هادئًا للتحديث".

كان الموظفون قد مُنحوا في السابق خمسة أيام مرضية إضافية لعامي 2020 و 2021 وفترة حجر صحي لمدة أسبوعين للتعرض لـ COVID-19.

وفي المذكرة، عرضت التايمز أيضًا مزيدًا من التفاصيل حول كيف كانت تخطط لإعادة فتح غرفة الأخبار في الخريف، معلنة أنه سيتم السماح للموظفين بالعمل عن بُعد يومين في الأسبوع.

وذكرت المذكرة "نحن نصمم مكان عمل للعمل الهجين لتحقيق النجاح، من خلال التحديثات على مساحاتنا المادية وتقنيتنا ومعاييرنا".

 

أعلن العديد من الصحفيين في منشورات أخرى مؤخرًا عن استقالتهم من وظائفهم بسبب الإرهاق ، بما في ذلك ميغان جرينويل ، محررة "Wired.com"، وسكوت روزنفيلد، مدير موقع Wired المسؤول عن الإستراتيجية الرقمية.

بالإضافة إلى ذلك، استشهد كل من ستايسي ماري إسماعيل وميلي تران، مديرة التحرير وكبير مسؤولي الإنتاج، على التوالي، في صحيفة تكساس تريبيون بأن الإرهاق هو أسباب المغادرة.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز