عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بوتين يُشيد بتعامل بلاده مع كورونا.. ويحذر من أن خطر الوباء لا يزال قائما

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بكيفية تعامل السلطات والمجتمع في البلاد مع جائحة فيروس كورونا، محذرًا من أن خطر الوباء لا يزال قائمًا. 



 

وقال بوتين - في رسالته السنوية للجمعية الفدرالية (البرلمان) اليوم الأربعاء : "في تلك الأيام خلال اجتماعاتي مع الخبراء واتصالاتي مع زعماء العديد من الدول، كثيرا ما سمعت منهم أننا نواجه مرحلة من الغموض التام .. ولكن كنت على قناعة راسخة بأن روسيا ستتجاوز كل التحديات".

 

وأضاف أن السلطات والمجتمع تصرفا بمسؤولية وتضامن في مواجهة الجائحة، حيث أن العلماء الروس حققوا اختراقا من خلال تطوير ثلاثة لقاحات فعالة ضد الفيروس التاجي، محذرًا من أن الجائحة لا تزال تشكل تهديدًا مباشرًا. 

 

وأكد ضرورة أن يظل المواطنون ملتزمين بالإجراءات الرامية إلى الحد من تفشي كورونا، داعيًا جميع سكان البلاد إلى التطعيم ضد الفيروس، حيث أن التطعيم هو السبيل الوحيد لكبح جماح الجائحة الخطيرة الفتاكة.

 

وتابع قائلًا: "إنه يجب تأمين اللقاح لجميع مواطني روسيا لخلق مناعة جماعية بحلول الخريف"، مشددا على ضرورة اتخاذ إجراءات احترازية تحسبا لحدوث جوائح جديدة في العالم، موضحا أن بلاده ينبغي أن تكون مستعدة لتطوير أنظمة فحص مخصصة لتشخيص أي عدوى جديدة في غضون 4 أيام وتطوير لقاحات ضدها على وجه السرعة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز