عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة التخطيط : تنفيذ خطة لتطوير مراكز خدمات المواطنين بالمحافظات

وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد
وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد

 قالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، إن الدور المهم الذي تسعى الدولة لتحقيقه هو تقديم الخدمات إلي المواطنين وتبسيطها، مؤكدة أن هدف كل مؤسسات الدولة المصرية هو تقديم الخدمات بكفاءة عالية بما يوفر الوقت والجهد على طالب الخدمة.



 

أوضحت السعيد في بيان اليوم الأربعاء أن الدولة تعمل على تنفيذ خطة تطوير كل مراكز خدمات المواطنين في مختلف المحافظات،التي تقدم خدمات المحليات مثل تراخيص البناء وتراخيص المحال.

 

وأضافت أنه يتم تدريب الموظفين بتلك المراكز علي وسائل تكنولوجية متطورة بهدف فصل مقدم الخدمة عن طالبها، مؤكدة أن كل الأوراق بتلك المراكز أصبحت حاليًا مؤرشفة إلكترونيًا.

 

وأفادت الوزيرة أنه تم تسليم وزارة التنمية المحلية 12 سيارة للعمل كمراكز تكنولوجية متقدمة، على أن يتم قبل نهاية العام الدفع بـ 50 سيارة إضافية، بهدف تقليل التكدس والوصول إلي الأماكن النائية .

 

وأشارت إلى الخطة الاستثمارية للعام المالي 21/2022، مؤكدة أن الاستثمارات الكبيرة التي تضخها الدولة ،تهدف بشكل أساسي إلى تقديم خدمات أفضل للمواطن وتحسين جودة حياته.

 

ونوهت إلى أن إجمالي الاستثمارات الكلية المستهدفة تبلغ 1.250 تريليون جنيه، وأن الدولة مستمرة في ضخ مزيد من الاستثمارات، وأن العام المالي 21/2022 سيشهد زيادة الاستثمارات الخاصة ببناء الإنسان بأكثر من 100% والتي تضم المجالات الخاصة بقطاعات الصحة والتعليم والشباب والثقافة والخدمات.

 

كما لفتت وزيرة التخطيط إلى تخصيص 4.5 مليار جنيه لميكنة منظومة الامتحانات، مؤكدة أن الرقمنة والميكنة وتوفير الوسائل التكنولوجية للتعليم من الأمور الهامة التي فرضتها جائحة كورونا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز