عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلاق النسخة التاسعة لبطولة الجونة الدولية للاسكواش

عمرو منسي
عمرو منسي

تنطلق النسخة التاسعة لبطولة الجونة الدولية للإسكواش 20 مايو المقبل بمشاركة 96 لاعباً ولاعبة



 

تستضيف مدينة الجونة، فعاليات النسخة التاسعة من بطولة الجونة الدولية للإسكواش 2021، خلال الفترة من 20 إلى 28 مايو المقبل، بحضور نخبة من أهم نجوم اللعبة على مستوى العالم، وبمشاركة 96 لاعبا من الرجال والسيدات.

 

وتُعتبَر بطولة الجونة الدولية للإسكواش البلاتينية PSA (الاتحاد الدولي لمحترفي الإسكواش)، واحدة من بطولات العالم الثامنة الأكبر حول العالم في رياضة الإسكواش من حيث قيمة الجائزة وحجمها ونقاطها التي يتم تصنيف اللاعبين الدوليين على أساسها ويبلغ مجموع جوائز البطولة 300,000 دولار. 

 

وتعد النسخة التاسعة من البطولة هي أول حدث رياضي يقام على أرض مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة (GCCC)، كما تحظى هذه النسخة باهتمام ومتابعة إعلامية محلية وعالمية كبيرة، إذ ستُذَاع دولياً عبر أكثر من 70 قناة تليفزيونية.

 

وفي هذا السياق، قال المهندس عمر الحمامصي، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية القابضة، "نشعر بفخر كبير لاستضافة النسخة التاسعة لبطولة الجونة الدولية للإسكواش في مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة (GCCC)، قائلاً: "تأتي تلك البطولة استكمالا لجهود شركة أوراسكوم للتنمية لتعزيز المناخ الرياضي في مصر، كجزء من استراتيجية الشركة لدعم الشباب الموهوبين في مختلف المجالات، وكذلك تحقيق حلمهم للوصول إلى العالمية".

 

وأضاف الحمامصي: "استمرار أوراسكوم للتنمية في استقبال وتنظيم كبرى الفعاليات الرياضية والفنية من ضمنها بطولة الجونة الدولية للإسكواش يعكس مدى استعداد وكفاءة البنية التحتية التي نتميز بها، حيث نعمل دائما على تنشيط وترويج السياحة في مصر، وفتح آفاق جديدة للجذب السياحي من خلال طرق أبواب جديدة للسياحة - مثل السياحة الرياضية والفنية".

 

بدوره، أعرب عمرو منسي، مؤسس بطولة الجونة الدولية الإسكواش والرئيس التنفيذي لشركة I-Events المُنَظِمة للبطولة، عن سعادته بتنظيم البطولة التاسعة الدولية للإسكواش، وهي واحدة من أهم بطولات الاتحاد الدولي لمحترفي الإسكواش، نظراً لأهميتها في الموسم الرياضي بما يعزز فرصة مصر دائماً في استضافة مثل تلك البطولات العالمية في رياضات ومجالات مختلفة.

 

وأكد منسي: "نشعر بفخر كبير لاستضافتنا وتنظيمنا لبطولات دولية بهذا الحجم، خاصة أن تأثيرها الإيجابي يأتي على العديد من المستويات، من أهمها رعاية وتنمية أصحاب المهارات والمواهب في مصر، وإيجاد مناخ رياضي جاذب يجعل الوصول للعالمية حلما لكل الشباب الموهوبين، خاصة عندما يروا أمام أعينهم نجوم العالم في رياضة يحبونها يتنافسون على أرض مصر".

 

وأضاف: "نحن حريصون على الالتزام بالإجراءات الاحترازية بشكل حازم ومنضبط، مع توفير أدوات الوقاية والتعقيم وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي بين الحضور لمنع انتشار فيروس كورونا، خاصة وأن هذه البطولة الدولية ستشهد حضوراً كبيراً لما لها من تأثير إيجابي على العديد من المستويات، إلى جانب دورها في رعاية وتنمية أصحاب المهارات والمواهب في مصر، وخلق مناخ رياضي جذاب".

 

وقال أليكس جوه، الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي لمحترفي الإسكواش: "بطولة الجونة الدولية للإسكواش هي من أبرز بطولات الجونة الدولية للاتحاد، وأنا متحمس لمشاهدة أحداثها في الشهر المقبل".

 

وأضاف: "لم نستطع إقامة البطولة في 2020، نظراً لجائحة فيروس كورونا. لكن هذا العام، وبفضل مجهودات عمرو منسي وفريق عمل I-Events والجونة، ستعوضنا بطولة هذا العام عما حدث العام الماضي".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز