عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية| مباراة مصيرية لبيراميدز وتشيلسي والسيتي قد ينسحبان من "دوري السوير

شهد أمس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف" أبرزها في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

النشرة الرياضية اليومية

أخبار الأهلي

قمصان: تألق علي لطفي مكافأة له

أعرب سامي قمصان المدرب المساعد بالجهاز الفني لكرة القدم بالنادي الأهلي أن علي لطفي، حارس مرمى الفريق، يجتهد ويبذل قصارى جهده، مؤكدًا أن تألقه أمام الزمالك بمثابة المكافأة له.

وتحدث قمصان خلال تصريحات إذاعية قائلًا: "ربنا كافأ علي لطفي، هو حارس مميز ولديه هدف معين يسعى لتحقيقه".

وتابع قمصان حديثه عن مباراة القمة قائلًا: "كما أن هناك 5 لاعبين شاركوا في مباراة القمة لأول مرة".

وأضاف: "استعددنا ذهنيا ونفسيا لمباراة الزمالك، المعسكر المبكر أفاد الفريق وأدخلنا في الأجواء".

وأكمل: "قدمنا أداء مرضيًا خلال مباراة القمة، خلال المباريات الكبيرة علينا أن نقسم اللقاء ونضع سيناريوهات عدة".

مضيفًا: "عملي السابق مع كارتيرون أفادنا في تعطيل خطته، هو يعتمد على ترك الاستحواذ للمنافس واللعب على الهجمات المرتدة".

 

أخبار الزمالك

محمود علاء يغيب عن الإنتاج

يغيب محمود علاء لاعب الزمالك، عن لقاء الإنتاج الحربي المقبل، بسبب الإيقاف.

وحصل اللاعب على البطاقة الصفراء الأولى أمام سيراميكا كليوباترا، قبل أن يحصل على البطاقة الثانية في لقاء حرس الحدود بدور الـ32 لكأس مصر، وحصل على البطاقة الثالثة في مباراة القمة الأخيرة أمام الأهلي.

 

استشفاء وفك عضلات وإطالة للاعبي الزمالك

خاض لاعبو الزمالك فقرة استشفاء وفك عضلات وإطالات قبل انطلاق التدريبات التي تقام على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر النادي.

يأتي ذلك ضمن برنامج بدني موضوع للاعبين من قبل الجهاز الفني للفريق، ينفذ على هامش التدريبات، استعدادا لمباراة الإنتاج الحربي غدًا الخميس.

 

أخبار بيراميدز

بيراميدز ينهي تدريباته استعدادًا لنكانا

اختتم فريق الكرة بنادي بيراميدز تدريباته عصر أمس في مدينة ندولا بزامبيا، استعدادا لمواجهة نكانا الزامبي، في إطار لقاءات دور المجموعات من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية

وجرى المران لمدة ساعة واحدة على استاد ليفي موانواسا بمدينة ندولا في زامبيا، الذي يستضيف اللقاء والذي لا يبعد سوى ٥ دقائق فقط عن فندق إقامة بيراميدز في المدينة.

واقتصر المران على تدريبات بدنية خفيفة، خاصة أن المران يقام في نهار شهر رمضان، بجانب تقسيمة في منتصف الملعب شهدت تألق جميع اللاعبين وإعلان جاهزيتهم للمباراة المهمة، إضافة تدريبات التصويب على المرمى من خارج منطقة الجزاء.

 

أروابارينا: مباراة نكانا نقطة تحول

قال الأرجنتيني رودلفو أروابارينا المدير الفني لبيراميدز إن مباراة نكانا مهمة للغاية في مشوار بيراميدز بالبطولة الكونفدرالية ولا بد من الفوز بها وتحقيق نتيجة الفوز والعودة بالثلاث نقاط التي تضمن التأهل للدور ربع النهائي، خاصة أن الفريق لديه هدف واحد وهو تحقيق اللقب والمنافسة على البطولة التي كان قريبا منها في النسخة الأخيرة.

وأضاف المدير الفني لبيراميدز خلال المؤتمر الصحفي أن فريق نكانا قوي وتغير كثيرا عن مباراة الجولة الأولى بالقاهرة، التي فاز بها بيراميدز بثلاثية نظيفة، وحاليا أمامه فرصة للتأهل ويخوض المباراة على ملعبه وبالتالي لن تكون مواجهة سهلة على الإطلاق.

وشدد المدرب على أن نكانا الآن نفس رصيد بيراميدز ولكل منهما ٦ نقاط والفرصة لكل منهما متاحة من أجل حجز بطاقة التأهل الثانية في المجموعة، وبالتالي كل منهما يسعى للفوز وحصد الثلاث نقاط، وهو ما يجعل اللقاء أكثر صعوبة على الفريقين في ظل رغبة كل منهما الكبيرة للفوز

 

السعيد: مباراة نكانا مصيرية

قال عبد الله السعيد قائد بيراميدز إن مباراة نكانا الزامبي اليوم مصيرية بالنسبة لبيراميدز ومشواره في كأس الكونفدرالية، واللاعبون يدركون جيدا ضرورة الفوز باللقاء والثلاث نقاط من أجل ضمان التأهل للدور ربع النهائي، خاصة بعد النتائج الأخيرة في البطولة والخسارة مرتين أمام الرجاء المغربي، ومن الضروري الفوز والعودة ببطاقة التأهل للدور ربع النهائي.

أضاف قائد بيراميدز في المؤتمر الصحفي بأن بيراميدز حضر إلى زامبيا من أجل الفوز والتأهل واللاعبون تعاهدوا على استعادة الانتصارات مرة أخرى والتعويض وحصد الثلاث نقاط المهمة في مشوار البطولة القارية، مشددا على أنه تحدث مع اللاعبين حول ضرورة العودة القوية، خاصة أن بيراميدز يضم مجموعة من أهم اللاعبين في الكرة المصرية ويجب أن تكون النتائج على جميع المستويات أفضل من الوضع الحالي.

شدد القائد على أن الفريق سيعمل على تفادي مشكلة استقبال الأهداف في الدقائق الأخيرة من المباريات واللاعبون تعاهدوا على الفوز وأن تكون البداية من زامبيا وأن يحقق بيراميدز التأهل للدور ربع النهائي

 

الاجتماع الفني: بيراميدز بالأسود ونكانا بالأحمر

أقيم اليوم في استاد ليفي موانواسا بمدينة ندولا الزامبية، الاجتماع الفني لمباراة نكانا وبيراميدز والمحدد لها الثالثة عصر اليوم الأربعاء، في إطار لقاءات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية

تم خلال الاجتماع، الفني الاتفاق على كافة التفاصيل الخاصة بالمباراة، حيث يتحرك بيراميدز لملعب اللقاء في الواحدة وعشر دقائق من فندق الإقامة الذي لا يبتعد سوى 5 دقائق عن الملعب.

تقرر أن يرتدي بيراميدز اللون الأسود الكامل، على أن يرتدي الحارس اللون الرمادي بالكامل، فيما سيظهر نكانا صاحب الأرض باللون الأحمر الكامل، ويرتدي حارسه اللون الأخضر بالكامل كذلك.

مثل بيراميدز في الاجتماع الفني، وليد مهدي مدير المباريات بالنادي، ومن الجهاز الإداري أحمد زاهر ومحمود حرب، وعاطف شادي المنسق الإعلامي للفريق

 

سلبية مسحة بيراميدز

أظهرت المسحة التي خضعت لها بعثة فريق نادي بيراميدز في زامبيا، سلبية جميع أفراد البعثة، استعدادًا لمواجهة نكانا الزامبي في إطار دور المجموعات من كأس الكونفدرالية.

 

أخبار عالمية

جوارديولا: دوري السوبر جنين لم يكتمل

تحدث بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي عن أزمة دوري السوبر الأوروبي التي شغلت جميع المهتمين بلعبة كرة القدم خلال الساعات القليلة الماضية.

وقال جوارديولا في تصريحات أبرزها موقع ناديه: "أنا أدعم النادي، وأنا جزء من هذا النادي، ولكن لدي رأيي أيضا".

وتابع: "دوري السوبر الأوروبي مثل الجنين الذي لم يتنفس بعد، مجرد بيان تم إصداره".

وأضاف: "قبل ساعات قليلة من إصدار البيان، مثل بقية زملائي والجميع ننتظر إصدار البيان الذي تم إبلاغنا به، ولكن لا أحد يتحدث بوضوح مع مزيد من التفاصيل".

وأكد: "ليس لدي كل المعلومات، ولكن لا أعلم سبب مشاركة هذه الفرق، والفرق الأخرى مثل أياكس الذي لديه أربع أو خمس ألقاب دوري أبطال أوروبا لن يشارك".

وأضاف "الحقيقة هي أننا سنلعب دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل وسنحاول الوصول للموسم المقبل، وسنلعب في أوروبا لأننا نستحق ذلك".

 

تقارير: انسحاب تشيلسي والسيتي من "السوبر الأوروبي" محتمل

ذكرت العديد من التقارير البريطانية في الساعات الماضية أن ناديي تشيلسي ومانشستر سيتي الإنجليزيين يفكران جديا بالانسحاب من دوري السوبر الأوروبي بعد يومين فقط على الإعلان عنه.

وكشفت صحيفة "ذي صن" البريطانية وشبكة "بي بي سي" البريطانية عن عزم إدارة تشيلسي الانسحاب من دوري السوبر، وأنها تقوم بإعداد الوثائق اللازمة للتقدم بهذا الطلب.

كما ذكرت صحيفة "التليجراف" البريطانية أن نادي مانشستر سيتي يدرس الانسحاب من البطولة، التي يبدو أنها بدأت تتعرض لضربات متتالية في مهدها.

ولم يعلن ناديا تشيلسي ومانشستر سيتي بشكل رسمي حتى الآن صحة هذه التقارير من عدمها، إلا أنهما سيكونان بذلك أول المنسحبين حال ثبوت صحة التقارير.

يأتي ذلك بعد المظاهرات والحملات المناهضة للبطولة الجديدة التي شنتها جماهير عدة أندية إنجليزية بينها تشيلسي، الذي اتهمت جماهيره الإدارة بـ"الخيانة العظمى" بسبب انخراطها في هذا العمل.

وحال اتخذ تشيلسي ومانشستر سيتي هذه الخطوة بشكل رسمي، فإنها ستكون شرارة انفراط عقد الأندية المترابطة لإقامة هذه البطولة.

 

أخبار أندية أخرى

سموحة يختتم استعداداته للأهلي

اختتم فريق الكرة بنادي سموحة تدريباته مساء أمس، الثلاثاء، استعداداته لمباراة الأهلي المقرر لها مساء اليوم في الدوري الممتاز، وتدرب سموحة مساء أمس بسموحة ثم دخل معسكرا مغلقا استعدادًا لمواجهة الأهلي من أجل حصد نقاط المباراة الثلاث لاقتحام المربع الذهبي.

 

حمد إبراهيم: المواجهات المقبلة ستحسن ترتيب الإسماعيلي

وصف حمد إبراهيم المدرب العام للإسماعيلي المباريات الأربع المقبلة بالأهم هذا الموسم، لأنها أمام المنافسين المباشرين والانتصار فيهم سيسهم في صعود الفريق بجدول الترتيب بجانب تعطيلهم نحو التقدم.

وأضاف المدرب العام للدراويش: "الجهاز الفني بقيادة إيهاب جلال قد فرض نظاما داخل وخارج الملعب وتم توقيع غرامات على المخالفين وبالفعل هناك التزام كبير من الجميع بهذا النظام".

وواصل: ”لا يوجد فارق بين لاعب ناشئ ولاعب كبير، الجهاز الفني يقف على مسافة واحدة بين الجميع، من يجتهد ويتألق في التدريبات سيكون له دور مع الفريق بغض النظر عن اسمه وعمره، نقوم باصطحاب عدة ناشئين في كل مباراة من أجل الاعتياد على الأجواء والنظام لضمان ظهورهم بشكل جيد حال حصولهم على فرصة المشاركة".

وأتبع لاعب الإسماعيلي سابقا: ”تم عقد جلسات مطولة مع اللاعبين سواء بشكل منفردا أو جماعيا حول قيمة النادي الكبيرة وجماهيريته العريضة وضرورة النهوض من تلك الكبوة وعدم التفريط في أي نقطة والقتال في الملعب سعيا لاستعادة المكانة المعروفة بين الأندية".

وأتم حديثه قائلا: "التوقف حقق استفادة كبيرة أهمها استيعاب اللاعبين خطط الجهاز الفني بجانب الارتقاء بالمعدلات البدنية، لا ننظر للنتائج على الإطلاق في الوديات أهم ما يشغلنا هو تجربة مجموعة من الخطط الفنية وعمل تدوير بشكل مستمر لضمان جاهزية أكثر من لاعب في كل مركز".

 

أخبار أندية المظاليم

المنصورة يوثق بومبة ودايلو

قرر الجهاز الفني لفريق المنصورة، بقيادة بلبل بيومي، إيقاف اللاعبين محروس بومبة والحسن دايلو، لأجل غير مسمى، ومنعهما من المشاركة في التدريبات مع الفريق الأول وإيقاف المستحقات المالية، وتحوليهم للتحقيق بسبب المشادة التي حدثت بينهما خلال مران الفريق، والتطاول الذي وصل إلى التشابك بالأيدي، ليتخذ الجهاز الفني قرار صارم ليسود الانضباط داخل الفريق.

 

أخبار اتحاد الكرة

عاشور: القمة خاصة بالتحكيم المصري

كشف محمود عاشور، الحكم الدولي، أن مباراة القمة لم تكن للزمالك والأهلي ولا أيضًا خاصة بالجماهير بل كانت خاصة بالتحكيم المصري.

وتحدث عاشور خلال تصريحات تليفزيونية قائلًا: "المباراة كانت قمة للتحكيم المصري، خرجنا بالمباراة إلى بر الأمان وقمنا بواجبنا بشكل جيد".

وتابع: "مباراة القمة كانت حساسة للغاية بسبب إسنادنا "التحكيم المصري" للمباراة".

وأضاف: "مباراة القمة شهدت وجود 12 كاميرا في الملعب من أجل تقنية الفيديو، عادة نعتمد على 6-7 كاميرات في المباريات العادية، وقد تزيد إلى 8 كاميرات في المباريات الكبرى".

 

قلت للبنا: لدينا شك في ركلة جزاء الزمالك

وتطرق محمود عاشور للحديث عن ركلة الجزاء التي احتسبت لنادي الزمالك قائلًا:" قلنا للبنا لدينا شك في وجود ركلة جزاء بعد عرقلة لاعب الزمالك، مجرد نصيحة لحكم الساحة وهو يتولى مشاهدة لقطات الإعادة وبناء عليها يتخذ القرار المناسب".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز