عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تطور عاجل في صراع الرئيس التونسي والإخوان.. والقضاء العسكري يحقق

قيس والغنوشي
قيس والغنوشي

قرر القضاء العسكري التونسي اليوم الثلاثاء، فتح تحقيق في المزاعم التي ذكرها النائب راشد الخياري في فيديو نشره على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اتهم فيها رئيس الجمهورية قيس سعيّد بتلقى دعم وتمويل خارجي "جهات أمريكية"لتعزيز حظوظ وصوله الي قصر قرطاج في انتخابات 2019.



وحسبما ذكر  موقع "الحدث التونسي" أن فوزي الدعاس، أكد لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أنه تم استدعاؤه كشاهد أمام النيابة العمومية بالقضاء العسكري، بعد أن نسب له الخياري إدارة الحملة الانتخابية للرئيس قيس سعيد، واتهمه بتسلّم أموال أجنبية عن طريق حوّالات بريدية، لفائدة رئيس الدولة، وبأنّ لديه وثائق تثبت ذلك.

"الدعاس" يتوعد أذناب الإخوان بالملاحقة القضائية

وقال الدعاس: "تم استدعائي اليوم، كشاهد لدى المحكمة العسكرية بعد فتحها لتحقيق بخصوص فيديو نشره النائب راشد الخياري ليلة أمس الاثنين على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك". ورفض تقديم تفاصيل أخرى بخصوص هذه القضية مقتصرا بالقول "ان الأمر أصبح عند القضاء الآن".

وكان الدعاس نشر تدوينة في وقت متأخر من الليلة الفاصلة بين الاثنين والثلاثاء، أعلن فيها نيته التوجه إلى القضاء لتتبع النائب راشد الخياري "مستقل ترشح في انتخابات 2019 عن إئتلاف الكرامة المقرب من حركة النهضة الإخوانية.

التيار الشعبي التونسي يستنكر تخاريف الإخوان ضد الرئيس قيس سعيد

وفي سياق متصل، أكد الناطق الرسمي بإسم التيار الشعبي، محسن النابتي، أنه "يجب مراجعة تاريخ الاخوان في مثل الترهات التي قام بها النائب راشد الخياري"، معتبراً أنها "غير مقبولة ولا يسوقها الا عقلهم المريض" في إشارة إلى النهضة، وذلك على خلفية إتهام الخياري لرئيس الجمهورية بتلقيه تمويلات أجنبية خلال الحملة الإنتخابية .

وقال النابتي، في تدوينة نشرها على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم الثلاثاء، "علينا تذكر كل تاريخهم في مثل هذه الصراعات القذرة التي لا يعولون فيها الا على الجهل والخرافة"، مضيفاً "لا يجب أن نستغرب البتة  فالامر قد يبدو مضحك عند البعض ومخزي عند اخر ولكن عند الاخوان قمة التعقل"، خاتماً تدوينتة بالقول: "سترون العجب وترون معجزات وكرامات وخوارق سيأتيها قادة الاخوان في الايام القادمة"، بحسب تعبيره .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز