عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الشهيد محمد مبروك.. كشف تخابر مرسى والهروب من السجن واغتالته يد الإرهاب

يواصل مسلسل الإختيار 2 عرض بطولات وتضحيات رجال الشرطة، وسقوط العديد من الشهداء فى صفوفة، ومازال يحمي هذا البلد من الخونة والإرهابيين، ومن بينهم الضابط الشهيد " محمد مبروك" والذي يقوم بأداء دورة الممثل " إياد نصار" .



 

السيرة الذاتية لـ الشهيد محمد مبروك

 

الشهيد المتقدم " محمد مبروك"  ولد عام 1974،تخرج في كلية الشرطة عام 1995، التحق بجهاز أمن الدولة عام 1997 حتى مايو من عام 2011 ثم نقل إلى جهاز الأمن الوطني  مديرية أمن الجيزة"،  تاركًا وراءه 3 أطفال هم: زياد 9 سنوات وزينة 14 سنة، ومايا 12 سنة. 

 

أدوار الشهيد محمد مبروك

 

أشرف البطل الشهيد على العديد من القضايا المهمة ومنها الإدلاء بأقواله أمام نيابة أمن الدولة في قضية التخابر الشهيرة، و هو الشاهد الرئيسي في القضية تخابر الإخوانى الإرهابي المعزول  محمد مرسى العياط، وقام بالإشراف  على تحريات هروب  المعزول  مرسي وعشيرتة، من سجن وادي النطرون، وإجرائه تحريات عن أحداث مكتب الإرشاد في المقطم وغيرها. 

 

استشهاد محمد مبروك

 

استشهد المقدم " محمد مبروك" يوم 18 نوفمبر 2013، حيث كان الشهيد محمد مبروك على رأس قائمة الاغتيالات لدى الجماعات الإرهابية، حينما كان ،يستعد للخروج من مسكنه متوجها إلى عمله، فتح أشخاص ملثمون وابلا من النيران عليه لتسكن اثنتا عشرة رصاصة في جسده ليستشهد على الفور.

 

 

محمد مبروك بعد استشهاده له دور هام 

 

كما أسهم الشهيد بعد ثورة 30 يونيو في عمليات إلقاء القبض على القيادات التنظيمية لجماعة الإخوان الإرهابية، بدءا من خيرت الشاطر وصولا إلى المرشد العام محمد بديع.

 

متابعة ملف الإرهاب والتطرف 

 

تمكن الشهيد محمد مبروك طوال خدمته في مباحث أمن الدولة كمسؤول عن متابعة ملف "الإرهاب والتطرف"، في الجهاز الذي تغير اسمه إلى الأمن الوطني في 2011، من تسجيل مكالمات عبر الهاتف ورصد رسائل إلكترونية متبادلة بين محمد مرسي عضو مكتب الإرشاد وقتها وبين أحمد عبد العاطي مسؤول التنظيم الدولي للإخوان في تركيا.

 

وبناء عليه تم القبض على محمد مرسي و34 من قيادة إخوانية على ذمة هذه القضية وأودعوا سجن وادي النطرون لمحافظة الفيوم، وقام الشهيد البطل بكتابة التقرير المفصل في 35 صفحة عن جماعة الإخوان الإرهابية، يؤكد اتهام المجرم مرسى وجماعة الإخوان الإرهابية بالخيانة، مطالبا بإعدامهم.

 

وكشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا فى وقت لاحق  محضر مؤرخ 9 يناير 2011، الساعة الواحدة مساء بمعرفة المقدم محمد مبروك الضابط بمباحث أمن الدولة، ومثبت به أنه ورد إليه معلومات من مصادره السرية بقيام القيادات الإخوانية وعلى رأسهم محمد بديع بعقد عدة لقاءات بمقر التنظيم بالمنيل.

 

وأضاف المحضر: "وخلال الاجتماع تم مناقشة دعوة العناصر الشبابية والناشطين السياسيين بتنظيم تظاهرات بتاريخ 25 يناير 2011 بالتزامن مع الاحتفال بعيد الشرطة، وملائمة ذلك بتدخل عناصر الجماعة وكوادرها ومشاركتها فى التظاهرات، وتوجهات التنظيم الدولى الإخوانى الذي يستهدف إشاعة الفوضى فى البلاد تمهيدا لإقامة الدولة الإسلامية".

 

محضر تحريات المقدم محمد مبروك 

 

وجاء فى المحضر: "أنه تمكن من رصد صدور تكليف من الإخوانى محمد مرسى العياط عضو مكتب الإرشاد المشرف على القسم السياسى للهيكل التنظيمي الإخوانى لكل من الإخوانيين محمد الكتاتنى ومتولى صلاح عبد المقصود متولى.

 

كان الهدف السفر إلى دولة تركيا والالتقاء مع هارب أحمد عبد العاطى فى دولة تركيا لتدارس إمكانية استثمار الجماعة للأحداث المتوقعة فى البلاد واستغلالها بما يخدم الجماعة، فضلًا عن الوقوف على آخر مستجدات الموقف الأمريكى من الأحداث".

 

ورصد مبروك ضمن محضر القضية سلسلة من التسجيلات بين قياديين من الإخوان ونظرائهم من حركة حماس، يزيد عددها على 15 تسجيلًا، للتخطيط لهدم الدولة وتقسيمها.

للمزيد من الأخبار حول الشهيد محمد مبروك اضغط هنـــــا

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز