عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرّف على الهدف من الامتحان التجريبي اليوم للثانوية العامة 2021 

يتساءل طلاب وطالبات الثانوية العامة، عن الهدف من الامتحان التجريبي للثانوية العامة، وكيفية دخول الامتحان إلكترونيًا وإدخال أكواد الامتحان والحصول على كلمة السر.   



"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر في التقرير التالي، الهدف من الامتحان التجريبي للثانوية العامة، وكيفية دخول الامتحان إلكترونيًا وإدخال أكواد الامتحان والحصول على كلمة السر.. إليكم التفاصيل.    

الهدف من الامتحان التجريبي للثانوية العامة 2021

 

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الامتحان التجريبي التقني، اليوم، الثلاثاء الموافق 20 إبريل الجاري، لطلاب الثانوية العامة، هدفه الأساسي قياس سعة الشبكات داخل المدارس.  وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الامتحان يعقد على الشبكات الداخلية لكل مدرسة، وليس على شرائح الإنترنت لدى الطلاب.

 وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الطالب يتم تدريبه على كيفية دخول الامتحان إلكترونيًا، وإدخال أكواد الامتحان والحصول على كلمة السر.

 وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن من أهم أهداف الامتحان التجريبي، اليوم، أن تحدد الوزارة نقاط القوة وسعة الشبكات في كل منطقة ومدرسة للتعامل معها، وذلك بالتنسيق مع وزارة الاتصالات.

ضرورة نزول الطلاب للمدارس والمشاركة في الامتحان التجريبي

 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على جميع الطلاب، ضرورة الذهاب إلى المدارس، والمشاركة في الامتحان التجريبي، لتحميل أقصى سعة للشبكات وتجريبها بشكل كامل.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت أن الامتحانات التجريبية للثانوية العامة، اليوم الثلاثاء، الموافق 20 إبريل الجاري، تخص طلاب المدارس الحكومية، التي بها خوادم وشبكة إنترنت عن طريق الفايبر، حيث يتم اختبار سعة هذه الشبكات.

 وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن باقي الطلاب سوف يذهبون يوم الخميس المقبل، الموافق 22 إبريل الجاري، حيث تختبر الشرائح الموجودة بأجهزة التابلت فقط.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أتاحت تـسليـم أكــواد جلسات الامتحان التقني للمدارس الثانوية العامة، التي تعقد يومي 20 و22 إبريل الجاري، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتـم الإعلان عن أكواد الجلسات الخاصة بكل يوم على التطبيق الخاص بكل مدرسة، ضمانًا لعدم الدخول على الامتحان من خـارج المدرسة.

طرق وآلية عقد الامتحانات

 

 أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الاختبارات التجريبية سوف، تعقد بشكل إلكتروني بعد التأكد من نجاح تجربة الامتحانات التدريبية التي تتم في أشهر إبريل ومايو ويونيو2021، إضافة إلى سيناريوهات عقد الاختبارات إلكترونيًا، على السيرفرات الموجودة داخل المدارس، وعقد الاختبارات دون الاعتماد على الإنترنت بالمدرسة، وسيناريو آخر عقد الامتحانات إلكترونيًا من خلال خطوط الفايبر، والاعتماد على خطوط الفايبر الموجودة في المدارس، كما أن خطوط الفايبر تربط أجهزة التابلت بمنصة الامتحان عبر الإنترنت، وتوصيل التابلت بمنصة الامتحان على الإنترنت باستخدام شريحة التابلت.

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أتاحت رابطًا للحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالامتحان التجريبي الأول للصف الثالث الثانوي، من برنامج تنويهات، ولكن للتأكيد من كلمة المرور الدخول على هذا الرابط: https://g12.emis.gov.eg/

 

اقرأ أيضًا:

دعاء ثامن أيام شهر رمضان المعظم 2021

 أبرز تصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم اليوم

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز