عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الجامعة المصرية اليابانية: حريصون على استحداث برامج لخدمة الاقتصاد المعرفي

 أكد رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا الدكتور أحمد الجوهري حرص الجامعة على استحداث برامج لخدمة المجتمع والاقتصاد المعرفي، الذي يقوم على دعم الابتكار والإبداع والتركيز على الأبحاث التي تقدم الحلول الابتكارية للمشاكل التي تواجه الصناعة.



 

وقال رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا - في بيان اليوم الثلاثاء،- إنه جرى انشاء حاضنة تكنولوجية بالجامعة لربط البحث العلمي بالصناعة؛ بهدف دعم النمو الاقتصادى والتنمية المستدامة.

وأشار إلى أن الجامعة ‏تقدم برامج حديثة بعضها لا يوجد له مثيل في مصر من بينها برنامج الهندسة المعمارية المستديمة المعتمدة على الطاقة الخضراء ‏وبرامج علوم الفضاء والاستشعار عن بعد، بالإضافة إلى برامج أخرى لخدمة المجتمع مثل برامج النسيج أو صناعة الادوية والصناعة الغذائية وتنقية المياه.

بدوره، قال مدير الحاضنة التكنولوجية بالجامعة الدكتور وائل محمود إن الحاضنة تستهدف خلق شراكات تنافسية فى مجالات اقتصادية متنوعة وتحفيز أعضاء هيئة التدريس على إنشاء شركات منبثقة من الأبحاث المنتجة داخل الجامعة وتشجيع الطلاب العمل الحر.

وأوضح ان مكتب “الجايكا”بالجامعة يعمل على دعم الحاضنة من خلال تقديم الدعم للشركات المنبثقة عن مخرجات أعضاء هيئة التدريس في هيئة توفير مرتب لمهندس أو مساعد باحث لمدة تسعة أشهر للمساعدة في تحويل المخرجات البحثية لمنتجات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز