عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اليوم.. 29 شونة وصومعة تستقبل توريد القمح بمدن ومراكز محافظة البحيرة

شون وصوامع البحيرة تستقبل توريدالقمح
شون وصوامع البحيرة تستقبل توريدالقمح

بدأت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة بقيادة المحاسب مجدي الخضر وكيل الوزارة موسم توريد الأقماح المحلية، حيث تم تشكيل عدد من اللجان لاستقبال الأقماح المحلية الموردة بزيادة عدد اللجان عن العام الماضي. 



 

وأكد المحاسب مجدي الخضر، بدء اللجان استلام القمح اعتبارا من اليوم الساعة الثامنة صباحا وحتى الرابعة مساء طوال شهر رمضان ويتم عمل فتره ثانية مسائية ليلية حتى الساعة 12 منتصف الليل في الصوامع والأماكن المجهزة بالإنارة.

 

وأوضح وكيل الوزارة، أن اللجان تتكون برئاسة عضو من مديرية التموين وعضوية عضو من مديرية الزراعة وعضو من هيئة سلامة الغذاء وعضو من جمعية القبانية وعضو من الجهات المسوقة.

 

وتابع وكيل الوزارة: انه تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاستقبال موسم حصاد القمح بالمحافظة اعتباراً من ٢٠ إبريل الجاري ولمدة ٣ أشهر، مضيفا ان إجمالي المساحة المنزرعة بالقمح لهذا العام بلغت ٤٧٥٥٩١ فدانا، وإن إجمالي عدد الشون والصوامع الجاهزة لاستلام القمح ٢٩ شونة وصومعة ومركز تجميع بنطاق المحافظة بطاقة استيعابية ٥٠٩ أطنان، مؤكداً أنها كافية لاستيعاب الكمية المتوقع توريدها هذا العام، وجاهزة لاستقبال الأقماح.

 

كما تشكلت غرفة عمليات رئيسية بالمديرية برئاسة وكيل الوزارة وعضوية السادة العاملين المعنيين، ويقوم المختصين بقسم صيانة الحبوب بالمديرية برئاسة حسين الدسونسي وفريق العمل التابع لها بالعمل على قدم وساق لتحقيق بداية قوية لموسم التوريد هذا العام ولضمان توريد القمح المحلي بالمواصفات الفنية التي اعتمدتها الوزارة بضوابط محددة.

 

وعن سعر توريد القمح، أكد "الخضر" زيادة سعر توريد القمح المحلي هذا العام عن الأعوام السابقة بحيث يكون سعر توريد القمح درجة نقاوة ٢٣.٥ قيراط بسعر ٧٢٥ جنيها ودرجة النقاوة ٢٣ قيراط بسعر ٧١٥ جنيها للإردب ودرجة النقاوة ٢٢.٥ قيراط ٧٠٥ جنيهات للإردب.

 

يذكر أن موسم توريد القمح يبدأ من ١٥ إبريل وحتى ١٥ يوليو إلا أنه هذا العام سيبدأ بالوجه البحرى يوم ٢٠ إبريل بقرار وزاري ويمتد لمدة ٣ أشهر نظرا للظروف الجوية هذا العام وذلك لضمان حصاد المحصول بالنضج المطلوب مع الالتزام بتشديد الإجراءات الاحترازية الصحية في ظل استمرار فيروس كورونا تأمينا للعاملين والمترددين على أماكن التوريد.

 

وتعد محافظة البحيرة من المحافظات الواعدة زراعياً وحققت مراكز متقدمة على مستوى محافظات الجمهورية في نسب التوريد العام الماضي.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز