عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في ليلة رمضانية ساهرة

إطلاق برنامج "هل هلالك" بحضور نسيج الوطن بساحة الهناجر للفنون

جانب من الحفل بساحة الهناجر للفنون
جانب من الحفل بساحة الهناجر للفنون

في ليلة رمضانية ساهرة، وحول احياء طرب مصري اصيل، بحضور جماهيري من نسيج واحد. احتفالا بافتتاح فعاليات برنامج "هل هلالك" الرمضانية الذي يقام تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، وينظمه قطاع شؤون الإنتاج الثقافي برئاسة المخرج خالد جلال، للعام الخامس على التوالي، حيث ظهر الحفل في صورة وطنية ووحدة نسيج الشعب المصري.



 

نسيج الوطن

حضر حفل الافتتاح المخرج خالد جلال، رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، والذي اقيم بمسرح ساحة مركز الهناجر للفنون بدار الأوبرا المصرية، وبحضور الأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما، يرافقه ١٤ راهبا، من الكنيسة الكاثوليكية. 

 

كما شهد الافتتاح الفنان ياسر صادق رئيس المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، والفنان شادي سرور مدير عام مركز الهناجر للفنون، والفنانة آمال رمزي، والفنانة سميحة عبد الهادي، وناهد الدفرواي رئيس جمعية المتحابين فى الله، وكوكبة من الصحفيبن والإعلاميين َجمهور برنامج "هل هلالك". 

 

"الليلة الكبيرة"

 

استهل البرنامج فعالياته بمشاركة من البيت الفني للمسرح برئاسة المخرج إسماعيل مختار، بعرض رائعة الشاعر صلاح جاهين، والموسيقار سيد مكاوي أوبريت "الليلة الكبيرة" من إنتاج فرقة مسرح القاهرة للعرائس برئاسة الفنان محمد نور، ديكور مصطفى كامل، تصميم عرائس للدكتور ناجى شاكر وإخراج صلاح السقا. 

 

غناء ديني ووطني

واستمتع الحضور بغناء الفنانة فاطمة محمد على، التي تغنت مع الفنانين من أعضاء فرقتها الموسيقية، بباقة من أشهر الأغاني الدينية والوطنية، منها: "والله بعودة يارمضان، أم النبي، محمد يا رسول الله، بحبك يا مصر، ألفين صلاة على النبي، القلب يعشق كل جميل" .

 

ورش الطفل

 

وقدم ركن الطفل ورشة للأشغال الفنية تحت إشراف الفنانة سها كحيل، حيث شارك فيها أكثر من ٢٥ طفلا من رواد هل هلالك، استمتعوا بتلوين شخصيات مجسمة ومجموعة أخرى من المجسمات لمظاهر شهر رمضان الكريم، لتساعد الطفل على التدريب على التلوين واختيار الألوان المناسبة لكل شخصية.

 

الفنون الشعبية

 

ومن المقرر أن تشارك فرق البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة المخرج عادل عبده، اليوم الثلاثاء، في فعاليات اليوم الثاني لبرنامج "هل هلالك"، بباقة من أشهر الاستعراضات الفنية للفرقة القومية للفنون الشعبية برئاسة المخرج هاني النابلسي، إلى جانب مجموعة متنوعة ومتميزة من فقرات السيرك القومي، برئاسة الفنان وليد طه. 

 

 

تستمر فعاليات برنامج "هل هلالك" حتى يوم ٢١ رمضان الموافق الثالث من شهر مايو المقبل، وتبدأ جميع فعاليات البرنامج في الثامنة والنصف من مساء كل ليلة، وأسعار التذاكر ٣٠ و٢٠ جنيها، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة فيروس الكورونا، حرصاً على الجمهور .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز