الجمعة 14 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سنة أولى قمة في الزمالك.. إثبات الذات أم الاختفاء؟

،دائما مباريات القمة تكون سلاح ذو حدين للاعب الذي يشارك في مثل هذه المباريات لأول مرة، من الممكن أن تكون شهادة ميلاد جديدة له بإثبات نفسه أمام الجميع، او الإختفاء وعدم وجود أي فاعلية في الملعب.



 

واليوم في التاسعة والنصف مساء، تنطلق مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، المباراة تعتبر ثأر للاعبي الأبيض، الذين فقدوا البطولة الأهم في الموسم الماضي على يد لاعبي الأهلي، بعد خسارة نهائي دوري ابطال إفريقيا بهدفين مقابل هدف وتوج الغريم التقليدي بالبطولة أما أعينهم في أرض الملعب. 

لذلك كل لاعب يسعى لإثبات نفسه اليوم وتحقيق الفوز لمصالحة الجماهير خاصة بعد الخروج من البطولة الإفريقية هذا الموسم، ويتبقى للزمالك بطولتي الدوري والكأس ققط ينافس عليهما الفريق في الموسم الحالي. 

ولكن يوجد في قائمة الزمالك التي أعلنها الفرنسي باتريس كارتيرون ثلاث لاعبين لم يشاركون في مباريات القمة من قبل، إنضموا في يناير الماضي وستكون مباراة القمة أول إختبار حقيقي لهم أمام الجماهير. 

حمزة المثلوثي 

الظهير الأيمن السابق لفريق الصفاقسي التونسي، لم يثبت المثلوثي نفسه حتى الأن ولم ينجح في حجز مقعد أساسي في تشكيل الفريق، من المتوقع عدم البدء به، والبدء بحازم إمام في مركز الظهير الأيمن. 

سيف الدين الجزيري

سيف الجزيري المعار من المقاولون العرب، تضع جماهير الزمالك أمال عريضة عليه، فقد جاء لتعويض رحيل مصطفى محمد مهاجم الزمالك الأساسي الذي رحل إلى جالاتا سراي التركي.

لم يسجل الجزيري أهداف مع الزمالك ويسعى اليوم لإثبات نفسه أمام الجميع ويؤكد أنه يستحق التواجد مع أبناء ميت عقبة.

مروان حمدي

جاء مروان حمدي إلى الزمالك من فريق مصر المقاصة، لم يقدم ما ينتظر منه الجماهير في بداية انضمامه، ولكن في أخر مباراة للفريق في إفريقيا أما تونجيت سجل هدفين وقدم أداء متميز طمئن الجماهير بعض الشئ على مركز الهجوم، ومباراة اليوم فرصة حقيقة له للظهور بالشكل الامثل. 

يذكر أن كارتيرون أعلن قائمة الزمالك لمباراة القمة على النحو التالي:

في حراسة المرمى: محمود جنش، محمد أبو جبل.

الدفاع: حازم إمام، حمزة المثلوثي، محمود علاء، محمود الونش، محمد عبد الغني، محمد عبد الشافي، أحمد فتوح، عبدالله جمعة.

الوسط: طارق حامد، فرجاني ساسي، إسلام جابر، يوسف أوباما، أحمد سيد زيزو، محمود عبد الرازق شيكابالا، أشرف بنشرقي.

وفي الهجوم: حميد أحداد، مروان حمدي، سيف الدين الجزيري.

يُذكر أن الزمالك يحتل صدارة الدوري برصيد 33 نقطة من 14 مباراة، بينما يتواجد الأهلي حامل لقب المسابقة في المركز الرابع حاليا برصيد 27 نقطة من 11 مباراة.