عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أسعار الدواجن اليوم 18 إبريل 2021| استقرار ملحوظ وتنوع المعروض

مزارع الدواجن - ارشيفية
مزارع الدواجن - ارشيفية

شهدت أسعار الدواجن، اليوم الأحد، استقرارا ملحوظا مع ارتفاع جودة المعروض امام المواطنين، والذين يزيد استهلاكهم للدواجن خلال شهر رمضان الكريم، وفى ضوء ما تقدمه “بوابة روزاليوسف” لقرائها الأعزاء من خدمات وأسعار على مدار الساعة ننشر أسعار الدواجن اليوم.



أسعار الدواجن اليوم

 

حيث سجل كيلو الفيليه الفريش سعر 72 جنيها للكيلو، وسجل كيلو فراخ المنديل سعر 60 جنيها، وسجل كيلو الشيش سعر 70 جنيها، وسجل دبوس الدواجن سعر 38 جنيها، وسجلت وراك الدواجن سعر 35 جنيها، وسجل كيلو الكبد والقوانص سعر 35 جنيها.

 

سعر الديك الرومي اليوم

وسجل كيلو الدواجن الحية سعر 31 جنيها، وسجلت اجنحة الدواجن سعر 19 جنيها، وسجل كيلو الديك الرومى سعر 50 جنيها، وسجل سعر صدور البط  55 جنيها للكيلو، وسجل السمان سعر 25 جنيها للقطعتين، وسجلت صدور الدواجن بالعظم سعر 40 جنيها.

 

سعر كرتونة البيض اليوم

وسجلت كرتونة البيض سعر يتراوح ما بين  36 – 40 جنيها للبيض الأبيض والاحمر، فيما سجل البيض البلدى سعر 42 جنيها.

 

فوائد الدواجن

 تعد الدواجن من البروتينات الجيدة للحفاظ على صحة الإنسان، اذ ان تناول الدواجن يحافظ على صحة الأوعية الدموية، وهو جيد ومفيد للغدة الدرقية، كما انه يعمل على تحسين معدلات الايض ويساعد على التمثيل الغذائي، ويساعد في حرق السعرات الحرارية والحفاظ على وزن صحي، كما انه يعزز صحة العينين.

 

نصائح لطهي الدواجن

وينصح خبراء الطهي، بضرورة التنظيف الجيد للدواجن قبل طهيها وغسلها جيدا، مع العناية بالطهي الجيد والتام للحفاظ على سلامة الجهاز الهضمي.

 

تطوير ملحوظ في الإنتاج

 وتنتج مصر يوميا ما يقرب من 3.5 مليون دجاجة، أي ما يزيد على الاكتفاء الذاتي في الوقت الحالي، وتستفيد الصناعة حاليا من قرار منظمة الصحة العالمية باعتماد 14 منطقة إنتاج مصرية خالية من أنفلونزا الطيور، ما يعني الاتجاه لتصدير الدواجن وبيض المائدة، وبيض التفريخ، كما تصدر مصر في الوقت الحالي، الدواجن وبيض المائدة إلى عدد من الدول العربية والإفريقية.

 

 

تصدير الدواجن المصرية

 ونظرا لارتفاع جودة المعروض من الدواجن في الأسواق المصرية، فمؤخرا أعلن السيدالقصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن موافقة رياك مشار النائب الأول لرئيس جمهورية جنوب السودان على استيراد الدواجن ومنتجاتها من مصر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز