عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| بعد وفاة طفل.. يحذر المنظم الأمريكي من جهاز الجري بيلوتون

جهاز الجري
جهاز الجري

حذر منظمو السلامة الأشخاص الذين لديهم أطفال وحيوانات أليفة أمس السبت من التوقف الفوري عن استخدام جهاز المشي الذي صنعته بيلوتون بعد وفاة طفل وإصابة آخرين.



 

وقالت لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية في الولايات المتحدة إن الأطفال وحيوان أليف واحد على الأقل تم جرهم وتثبيتهم وإيقاعهم تحت الأسطوانة الخلفية لجهاز المشي + ، مما أدى إلى حدوث كسور وخدوش وموت طفل واحد.

 

وقالت هيئة السلامة في بيان صحفي ورسائل بريد إلكتروني إنها تعلم 39 "حادثة" بجهاز المشي، تشمل "عدة" أو "عشرات" من الأطفال، لكنها لم تحدد عددًا من الأطفال.

وقالت إن غالبية الحوادث أسفرت عن وقوع إصابات من بينها وفاة واحدة.

 

ونشرت اللجنة على صفحتها على موقع يوتيوب مقطع فيديو لطفل يتم سحبه من أسفل جهاز المشي.

ومن بين الحوادث الـ 39 ، كان هناك 23 حادثًا يتعلق بالأطفال، وفقًا لشركة بيلوترون إنتراكتيف إنك ومقرها نيويورك؛ وأضافت أن 15 منها اشتملت على أشياء مثل كرات الدواء، وواحدة منها حيوان أليف.

غير دقيق ومضلل

وقالت بيلوتون في بيان صحفي إن تحذير لجنة السلامة كان "غير دقيق ومضلل"، مؤكدة أنه لا يوجد سبب للتوقف عن استخدام جهاز المشي طالما يتم إبعاد الأطفال والحيوانات الأليفة عنه في جميع الأوقات، ويتم إيقاف تشغيله عند عدم استخدامه، وإزالة مفتاح الأمان.

 

لكن لجنة السلامة قالت إنه في حلقة واحدة على الأقل، تم سحب طفل من أسفل جهاز المشي بينما كان أحد الوالدين يركض عليه، مما يشير إلى أنه قد يكون خطيرًا على الأطفال حتى أثناء وجود أحد الوالدين.

 

وقالت اللجنة إنه إذا أراد البالغون الاستمرار في استخدام جهاز المشي، فيجب عليهم استخدامه فقط في غرفة مغلقة حتى لا يتمكن الأطفال والحيوانات الأليفة من الاقتراب منها.

وفي حالة عدم الاستخدام، يجب فصل جهاز المشي وإخراج مفتاح الأمان وإخفائه بعيدًا.

وقالت اللجنة أيضًا إنها تبقي كرات التمرين والأشياء الأخرى بعيدًا عنها ، لأنه تم سحبها أسفل جهاز المشي أيضًا.

وتشتهر "Peloton" بدراجاتها الثابتة، لكنها قدمت جهاز المشي منذ حوالي ثلاث سنوات وتطلق عليه الآن اسم Tread +. ويكلف أكثر من 4000 دولار.

وارتفعت مبيعات معدات Peloton خلال الوباء حيث يتجنب الأشخاص المرهقون بالفيروس الصالات الرياضية وممارسة التمارين في المنزل بدلاً من ذلك.

وحققت الشركة إيرادات بقيمة مليار دولار في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2020، أي أكثر من ضعف إيراداتها عن نفس الفترة من العام السابق.

ولم تذكر اللجنة عدد أجهزة الجري بيلوتون التي تم بيعها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز