عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

 عاجل| بريطانيا تستعرض عراقتها يوم وداع الأمير إلى مثواه الأخير

عسكريون بريطانيون
عسكريون بريطانيون

بدأت الحشود في التجمع خارج قلعة وندسور قبل جنازة الأمير فيليب اليوم على الرغم من مناشدة قصر باكنغهام للمشيعين أن يشاهدوها من المنزل. ضباط الشرطة رمى "حلقة من الصلب" حول قصر باكنجهام وقلعة وندسور وبدأ كعملية أمنية عالية في حالة تأهب لـ"الآلاف" من المتوقع تحكم المهنئين، وفقا لضابط واحد.



 

 

 

توافد المئات من المعزين على وندسور بعد ظهر اليوم قبل جنازة الدوق في كنيسة سانت جورج في الساعة 3 مساءً.  في الوقت الذي فاق فيه الأمن والشرطة ووسائل الإعلام هذا الصباح عدد الجمهور بشكل كبير وتدخلت القطارات الفارغة من واترلو وبادينغتون إلى وندسور، بدأ الناس الآن في التدفق.  سيحضر الخدمة، التي ستتبع موكبًا مدته ثماني دقائق تنفذها الأفواج العسكرية من القوات الجوية الملكية والجيش والبحرية، أفراد من عائلة الدوق المقربين.  في Long Walk، حيث ستنطلق بعض المهرجانات قبل دخول بوابات القلعة، تم وضع حواجز فولاذية لتسييج أي متفرج.  

 العشرات من الفرسان، يرتدون الزي الرسمي الأسود والذهبي والأحمر

وشاهد المئات من الأشخاص بينما كانت مدفعية King's Troop Royal Horse المدفعية تعمل على طول Long Walk حتى قلعة Windsor في منتصف النهار. ركب العشرات من الفرسان، يرتدون الزي الرسمي الأسود والذهبي والأحمر ويحملون ثلاثة بنادق، إلى بوابة كامبريدج حيث تم تكريم الدوق طوال الأسبوع.  سيطلق أفراد الكتيبة بنادق دقيقة من العشب الشرقي لقلعة وندسور حيث يتم نقل نعش فيليب من القلعة إلى الكنيسة الصغيرة. 

 

 

تم تنظيف المصارف والأنهار المحيطة بالقلعة بحثًا عن التهديدات الأمنية، وفي لندن تم إغلاق جميع الطرق حول قصر باكنغهام. العشرات من رجال الشرطة -بعضهم مسلحون -وضباط الأمن في الخدمة، وتجري الدوريات في الحدائق المحيطة بالقصر وتحوم مروحية تابعة للشرطة في الأعلى.  تم وضع الأمن في حالة تأهب قصوى، حيث تم وضع قناصة الشرطة على أسطح المنازل وقام ضباط مسلحون بدوريات في الشوارع.

 

 

تم إغلاق صناديق البريد وفحص صناديق القمامة ونزل الخبراء إلى المصارف للتحقق من وجود تهديدات كجزء من الحلقة الأمنية المكثفة.  أخبر أحد الضباط في وقت سابق MailOnline أنهم كانوا يتوقعون وصول "آلاف" الأشخاص إلى قصور ملكية أخرى.

 

 

وأضاف: قد تكون الجنازة في وندسور لكننا نتوقع حضور الكثير من الناس في قصر باكنجهام، كما حدث طوال الأسبوع. أشرقت الشمس وتأثر الناس بشدة بوفاة فيليب. هناك الكثير من وسائل الإعلام هنا وعلينا التأكد من أن الأمور تسير بسلاسة لأن أعين العالم تتجه نحونا. وضعت شرطة Thames Valley مجموعة من الإجراءات الأمنية المرئية والسرية، بما في ذلك فحص لوحة الأرقام الآلي وكاميرات المراقبة والحواجز لمنع الهجمات باستخدام المركبات، بالإضافة إلى الضباط المسلحين والمركبين في الدوريات.   

 

 

  وأعرب الجمهور عن حزنه لأن الخطط الأصلية لجنازة دوق إدنبرة لم تستطع المضي قدمًا في وندسور. قال المعزين إن البلاد  فاتتها '' إحياء ذكرى وفاة فيليب بالكامل، لكنها أشادت بالعائلة المالكة لأنها  كانت قدوة '' خلال الوباء المستمر. على الرغم من أشعة الشمس، كان عدد قليل من الناس قد تجمعوا في المدينة بحلول الساعة 11 صباحًا من صباح يوم السبت قبل الحدث، على الرغم من مرور تدفق مستمر من السياح والمتسوقين ومشاة الكلاب على طول الشارع الرئيسي.

 

 

قام العشرات من رجال الشرطة المسلحة بالاستعدادات في الشارع الرئيسي واكتسحوا المناطق على طول Long Walk حتى بوابة كامبريدج وجدران قلعة وندسور. حذرت لافتات الطرق في المنطقة: "تجنب السفر غير الضروري ولا تتجمع في المساكن الملكية"، على الرغم من زيارة البعض لفترة وجيزة لتقديم التحية إلى الدوق. قال جاك كارسون، 34 عامًا، الذي ترك باقة من الزهور:  سأشاهد الجنازة من المنزل، لكنني اعتقدت أنه سيكون من الجيد النزول هذا الصباح لوضع بعض الزهور، كان فيليب موظفًا عامًا رائعًا وسيفتقده الناس في هذه المدينة.

 

 

قال إيان موهيني، وهو ساكن آخر، يبلغ من العمر 56 عامًا، إنه كان "أسابيع قليلة كئيبة" في المدينة لكن العائلة المالكة كانت "قدوة" من خلال الحد من الأرقام في الحدث. أعتقد أنه من المهم حقًا الاحتفال بالحدث. لقد كان وقتًا كئيبًا للغاية بالنسبة للبلدة. "العيش في وندسور، أنت تدرك مقدار ما يفعلونه للمجتمع والبلد. تشعر بالخسارة هنا أكثر. لقد كانت أسابيع قليلة قاتمة للغاية.

 

 

أنا ممزقة للغاية بشأن الإجراءات... أعتقد أن البلد يفوت شيئًا ما. أعتقد أن العائلة المالكة تضرب المثل. "إقامة حدث صغير ليس هو ما كانوا يريدون ولكنهم سيتأقلمون و... يكرمون (فيليب) على طريقتهم الخاصة." وتحدث مؤيد ملكي آخر عن استيائه من عدم تمكن الجماهير من التجمع في قلعة وندسور لحضور جنازة دوق أدنبرة. 

 

 

متحدثًا خارج القلعة التاريخية، قال البروفيسور كريس إيمافيدون، من إسكس، الذي قال إنه التقى فيليب في عدة مناسبات:  أعتقد أنه عار، يجب أن يكون هناك المزيد من الناس هنا، خاصة عندما تكون هناك خطط لعودة الناس إلى كرة القدم الملاعب. إنها خدمة متواضعة لرجل عظيم، وكانت مساهمته في مساعدة الطبقة العاملة بشكل عام هائلة.

 

 

لقد فعل الكثير من أجل هذا البلد، يجب أن يكون هناك احتفال عام كبير بحياته. لقد طُلب من الناس عدم الحضور، لذلك أعتقد أنه سيكون جوًا هادئًا، أشعر بالحزن الشديد. تم تصوير حراس الأمن الذين يشعرون بالملل هذا الصباح في وندسور وهم يقفون في مجموعات مكونة من 16 شخصًا وهم يتجاذبون أطراف الحديث في ضوء الشمس مع تعليمات ليطلبوا من أي مجموعات التجمع الاستمرار في التحرك بسبب قيود كوفيد.

 

 

قال رقيب شرطة لـ MailOnline: `` يبدو بالتأكيد أن العائلة المالكة والأمير فيليب حظيا بأقصى درجات الاحترام. إنها التاسعة صباحًا ولم أتحدث إلى شخص واحد جاء إلى هنا ليكون في القلعة اليوم. أعتقد أن الناس يدركون أنهم أفضل حالًا في المنزل وهم يشاهدون الجنازة على شاشة التلفزيون.  أليسيا إيفانز، 48 عامًا، من وندسور كانت تمشي كلبها هناك، كانت واحدة من القلائل في المنطقة.

 

 

وقالت: إذا ابتعد الناس فكل ما استطيع قوله هو السماوات الطيبة لذلك. إنها جنازة خاصة مع 30 من المعزين الملكيين فقط. هذه ليست واحدة من تلك المناسبات حيث نريد أن نرى أعلام الاتحاد والرايات. "إنه يوم حزين للغاية وآمل أن يتذكر معظم الجمهور فيليب في المنزل في أفكارهم ويشاهدون الجنازة على التلفزيون."

 

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز