عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الجيش اليمني يحقق انتصارات جديدة في جبهة مقبنة

الجيش اليمني
الجيش اليمني

تمكن الجيش اليمني والمقاومة، من إحراز تقدم جديد في جبهة مقبنة، غربي محافظة تعز، وسط خسائر بشرية ومادية فادحة لميليشيا الحوثي المدعومة من إيران.



 

ونفذ الجيش اليمني - وفقًا للموقع الرسمي للقوات المسلحة اليمنية "سبتمبرنت" - هجومًا كبيرًا على مواقع وثكنات كانت تتمركز فيها ميليشيات الحوثي، وتمكن من خلاله من تحرير سلسلة تلال السوداء بمنطقة القحيفة في مديرية مقبنة.

واستطاع الجيش، دحر عناصر الميليشيا الحوثية وسقوط العديد من عناصرها بين قتيل وجريح، بالإضافة إلى تدمير آليات قتالية تابعة للميليشيا واستعادة كميات متنوعة من الأسلحة والذخائر.

وتزامن الهجوم مع هجوم آخر للجيش والمقاومة على ثكنات الميليشيا الحوثية في جبهة الأحكوم بمديرية حيفان جنوبي تعز، وتكبيد الميليشيا خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

 

تقرير حقوقي: 674 حالة انتهاك لميليشيا الحوثي في البيضاء خلال 2020

 

وفي سياق أخر، رصد تقرير حقوقي، 674 حالة انتهاك ارتكبتها ميليشيات الحوثي الانقلابية في محافظة البيضاء، خلال العام 2020، بنسبة زيادة 28% عن العام 2019.

وذكر التقرير الصادر عن مركز رصد للحقوق والتنمية - وفقًا للموقع الرسمي للقوات المسلحة اليمنية، اليوم الجمعة - أنه تم رصد 49 حالة قتل في صفوف المدنيين، و34 حالة إصابة، فيما بلغ عدد حالات الاختطاف 399 حالة، موضحًا أن عدد حالات الاعتداء على الممتلكات الخاصة بلغ 79 حالة منها 22 حالة تدمير منازل، فيما بلغ عدد حالات الاعتداء على الممتلكات العامة 7 حالات منها 6 حالات اعتداء على المساجد.

وأشار إلى أن المركز رصد نزوح 591 شخصًا يمثلون 89 أسرة قسريًا، فيما بلغت حالات منع التنقل 7 حالات، وأنه تم تسجيل انتهاكات أخرى شملت الاستمرار في الجباية ونهب الأموال والممتلكات، وحملات الاقتحام للمحلات التجارية والمصرفية، وتمكين عناصر المليشيا والموالين لهم ليكونوا مشرفين في الحارات والمؤسسات الحكومية والخاصة للمراقبة والتجسس على الآخرين وغيرها من الانتهاكات لحريات المواطنين.

ولفت التقرير إلى إجبار الميليشيات للموظفين والمعلمين على حضور نشاطهم الثقافي العنصري الأسبوعي، والاستمرار في الاستحواذ على المساجد واستبدال الأئمة والخطباء وتمكين عناصرهم في ذلك، وإيقاف الجمعيات والمؤسسات الخيرية من العمل ونهب مقدراتها، وكذا إحلال عناصر المليشيا من خارج المحافظة في المناصب الحكومية بدلا عن أبناء المحافظة والإذلال المستمر من قبل نقاط التفتيش للعابرين والمسافرين ودون مراعات حرمة النساء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز