عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الحصاد المر.. قصة مغتصب طفلة عمرها ٨ سنوات

اغتصاب
اغتصاب

دعت لت هيذر ميشيل، المحامية في مشروع الحب والعدالة في ناشفيل، إلى إطلاق سراح ميندي دود من السجن التي اتهمت بالتحريض على قتل زوج والدتها الذي بدأ يغتصبها وهي طفلة في عمر ٨ سنوات ولمدة ١٠ سنوات وحكم عليها بالسجن مدى الحياة في ولاية تينيسي.



 

الحصاد المر 

كانت “دود” تبلغ من العمر ٨ سنوات فقط عندما قالت إن زوج والدتها، شيرمان دود، بدأ يمارس الجنس معها. 

واستمر لمدة 10 سنوات وعندما حملت في سن 18، طلق والدتها وتزوجها. "كان لديهما طفلا وعاشت حياة من الإساءات المستمرة والإكراه القسري، حيث كان زوجها وطليق أمها يسيطر عليها في كل خطوة ويهدد حياتها وحياة أسرتها".

وقالت المحامية ميشيل: في ديسمبر 1999، قام ابن شقيق شيرمان دود، جيمس سمولوود، الذي تعرض للاعتداء الجنسي من قبل عمه، بإطلاق النار عليه وقتله بالقرب من منزلهم في سميرنا. و أخبر سمولوود الشرطة أن قتل عمه كانت فكرة ميندي دود وقدم السلاح.

وأوضحت ميشيل أن دود عرفت أن سمولوود أراد قتل زوجها، لكنها قالت إنها لا تعتقد أنه جاد.  وحكم عليها هي وسمولوود بالسجن مدى الحياة.

وميندي تصر على براءتها، وإنها تعرب عن ندمها لأنها لم تتدخل وتمنع ابن أخيها من قتل زوجها وطليق أمها ،"وقالت ميشيل. عمل جيم تود كمدعي عام ومحامي دفاع جنائي في ولاية تينيسي لمدة عقدين. طلبت منه إعادة فتح القضية.

والتحقيق في "المشكلة التي يعاني منها نظام العدالة الجنائية وهي أن كل شخص فيه يأتي من بيئة رهيبة، وله على الأرجح نوع من الآثار المتبقية منه، مما يتسبب في ارتكابهم أو وضعهم في موقف لارتكاب هذه الجرائم".

من جانبه قال تود: كما تعلم، لسوء الحظ، لم يتم تصميم النظام بشكل كافٍ لأخذ كل هؤلاء في الاعتبار."

 

وفي 30 يناير 2020، قدم مجلس ولاية تينيسي للإفراج المشروط توصية بالإجماع للحاكم بيل لي لمنح دود أهلية الإفراج المشروط الفوري.  ومع ذلك، بعد مرور أكثر من عام و 20 عامًا على عقوبتها، لا تزال التوصية قائمة على مكتبه.

وقال مكتب لي لـ "News 2" في بيان: "في هذا الوقت، يقوم الحاكم بمراجعة القضية من خلال العملية المعمول بها".

كان هذا قبل أيام فقط من إعلان لي  للتوعية بالفرصة كجزء من إصلاح نظام العدالة الجنائية الأمريكي.

وقالت ميشيل: "قضيتها هي تقاطع مثالي ... بين شهر التوعية بالاعتداء الجنسي، وشهر الفرصة الثانية". "نحن نتحدث عن ناجية من حقوق الطفل بدأت تتعرض للاغتصاب في سن الثامنة وهي ليست فرصة ثانية حقًا، فنحن نطلب من الحاكم منحها الفرصة الأولى لحياة خالية من المعتدي عليها، من مغتصبها ، من المعتدي عليها، لم تتح لها الفرصة الأولى حقًا ".

بدأ مشروع الحب والعدالة بتقديم التماس للحاكم بيل لي لمنح دود الإفراج المشروط.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز