عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النشرة الرياضية| نيمار يحسم مستقبله وهالاند مستمر مع بوروسيا والأهلي يستأنف عقوبة عاشور

شهد أمس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد "بوابة روزاليوسف" أبرزها في "النشرة الرياضية" اليومية، وأهمها:



 

النشرة الرياضية اليومية

أخبار الأهلي

الأهلي يستأنف عقوبة إمام عاشور

تقدم النادي الأهلي، أمس الأربعاء، باستئناف لاتحاد الكرة ضد العقوبات الصادرة عن لجنة الانضباط بشأن لاعبي الزمالك الذين تجاوزوا في حق النادي الأهلي ورموزه وجماهيره، عقب مباراة الفريقين بدوري الشباب، التي أقيمت بفرع الأهلي بمدينة نصر الأحد الماضي.

 

الخطيب يرفض اجتماع اتحاد الكرة

كشف مصدر خاص بالنادي الأهلي، رفض محمود الخطيب، رئيس مجلس الإدارة، حضور الاجتماع الذي دعا إليه اتحاد الكرة، على خلفية أزمة مباراة فريقي الشباب بين الأهلي والزمالك، وهو ما أدى إلى صدور قرار بتأجيل الجلسة إلى إشعار آخر.

وأوضح المصدر أن الخطيب يرى أن العقوبات التي خرجت من جانب اتحاد الكرة، ومعها قرار الاستئناف ليست رادعة، قياسًا لما أقدم عليه عاشور وزملاؤه، وأن إرساء قيم الروح الرياضية والأخلاق يأتي قبل المنافسة على البطولات، وهو ما دفعه لرفض حضور الاجتماع من الأساس ليضطر مسؤولو الجبلاية إلى الإعلان عن تأجيل الجلسة.

وتحفظ رئيس الأهلي على فكرة الاجتماع في ظل حالة الغضب العارمة تجاه تجاوزات لاعبي الزمالك خاصة إمام عاشور، ورد فعل مسؤولي نادي الزمالك بعدها، خاصة أن التصرفات التي قام بها اللاعب جاءت في حق النادي الأهلي ورموزه.

 

طبيب الأهلي يكشف إصابة أكرم توفيق

قال أحمد أبو عبلة، رئيس الجهاز الطبي للنادي الأهلي، إن التشخيص المبدئي لإصابة أكرم توفيق لاعب الفريق كدمة قوية في الذراع، واللاعب توجه إلى أحد المستشفيات القريبة من استاد الإسكندرية قبل نهاية الشوط الأول مباشرة، من أجل إجراء أشعة للاطمئنان على حالته وتشخيصها بدقة، واتخاذ الخطوات الطبية الخاصة بالعلاج.

 

أخبار الزمالك

كارتيرون يستأنف التدريبات مساء اليوم

قرر الجهاز الفني لنادي الزمالك، بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، استئناف التدريبات الجماعية للفريق مساء اليوم الخميس عقب الإفطار، في إطار استعداداته لمواجهة الأهلي ببطولة الدوري الممتاز.

 

أخبار عالمية

إكسبريس: برشلونة الأوفر حظًا لضم أجويرو

ذكرت صحيفة إكسبريس البريطانية، أمس الأربعاء، أن فريق برشلونة الإسباني يعتقد أنه الأوفر حظًا حاليًا في سباق التعاقد مع المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو لاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، في انتقالات هذا الصيف، خاصة لرغبة الأخير في اللعب بجانب الأسطورة ليونيل ميسي.

وأوضحت الصحيفة- في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني- أن برشلونة مصمم على التعاقد مع سيرجيو أجويرو في فترة الانتقالات الصيفية، وفقا لتقارير، ومع ذلك، لن يضاهي رئيس نادي برشلونة جوان لابورتا راتبه في مانشستر سيتي، وبرشلونة ليس النادي الوحيد المهتم بالأرجنتيني الدولي، فهناك ناديا تشيلسي ويوفنتوس أيضًا.

 

نيمار يحسم مصيره مع باريس

حسم النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا مستقبله مع ناديه باريس سان جيرمان الفرنسي، ومسألة تجديد عقده، بتصريح واضح، أدلى به عقب التأهل على حساب بايرن ميونخ الألماني لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأكد نيمار لشبكة "إسبن البرازيل" أنه سيوقع تمديد عقده مع باريس سان جيرمان، قائلا "التجديد مع باريس جيرمان لم يعد يمثل مشكلة".

وبهذا التصريح، أنهى نيمار كافة التكهنات التي ربطته بالعودة مجددا إلى نادي برشلونة الإسباني الذي رحل عنه 2017.

 

بوروسيا دورتموند: هالاند مستمر معنا

كشف يواكيم فاتسكة، الرئيس التنفيذي لنادي بوروسيا دورتموند الألماني أن النرويجي إيرلينج هالاند لن يرحل عن صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة

وتحدث فاتسكة خلال تصريحات صحفية قائلًا: "هالاند جزء من مشروعنا، لن يرحل في الصيف وسيبقى داخل صفوف الفريق في الموسم المقبل.. سئمنا من الشائعات المنتشرة عن رحيل هالاند، الصحافة البريطانية قالت من قبل إن سانشو سينتقل إلى مانشستر يونايتد بشكل رسمي في الصيف، وها هو سانشو ما زال معنا".

 

أخبار ألعاب أخرى

الصاوي يتصدر تصنيف الكاراتيه

تصدر البطل المصري علي الصاوي التصنيف العالمي للكاراتيه في وزن تحت 67 كيلو، ويستعد بطل الكاراتيه المصري لخوض منافسات بطولة Karate Premier League التي تقام خلال الفترة من 30 إبريل حتى 3 مايو بالبرتغال، تحت إشراف الاتحاد الدولي للكاراتيه.

 

الخطيب يدعم يد الأهلي لحسم البطولات

زار الكابتن محمود الخطيب، الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي، الذي يستعد لآخر جولتين في موسم دوري المحترفين.

وتحدث الخطيب مع لاعبي الفريق، وحثهم على التركيز في المباريات المقبلة من أجل حسم لقبي الدوري والكأس

 وأكد لاعبو النادي الأهلي، بقيادة المدير الفني طارق محروس إلى الكابتن محمود الخطيب أنهم سيبذلون كل الجهد المبذول من أجل حصد لقبي الدوري والكأس وإسعاد جماهير النادي الأهلي.

 

أخبار أندية أخرى

قائمة الاتحاد لمواجهة دجلة اليوم

استقر حسام حسن، المدير الفني لفريق الاتحاد السكندري، على قائمة الفريق التي ستواجه وادي دجلة اليوم في إطار دو الـ16 من بطولة كأس مصر، وجاءت القائمة على النحو التالي:

في حراسة المرمى: محمد صبحي وصبحي سليمان

الدفاع: محمود رزق وداميون لوي والسيد سالم وعمر الميداني وصبري رحيل ومصطفى إبراهيم وأحمد حامدين

خط الوسط: مروان عطية وأحمد نبيل مانجا وخالد الغندور وفوزي الحناوي وعبد الغني محمد وعمار حمدي وأحمد حجي وعبد السميع سيمو وأحمد راشد

الهجوم: محمد الصباحي وإيمانويل أوكوي ورزاق سيسيه وويلياميز روماريو.

 

أخبار اتحاد الكرة

تأجيل المباراة الفاصلة بين الأهلي والزمالك 99

قررت إدارة مسابقات المراحل السنية والناشئين بالاتحاد المصري لكرة القدم تأجيل المباراة الفاصلة بين الأهلي والزمالك مواليد 1999 والتي كان مقررا لها يوم 20 إبريل الجاري بملعب السكة الحديد.

كما قرر الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد تأجيل الاجتماع المقرر له اليوم مع محمود الخطيب وعماد عبد العزيز رئيسي ناديي الأهلي والزمالك نظرًا لظروف طارئة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز