عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إجراء عاجل من قاضى محاكمة الضابط قاتل فلويد

القاضي بيتر كاهيل
القاضي بيتر كاهيل

 توفى الأمريكي جورج فلويد بسبب مشكلة مفاجئة في ضربات القلب بسبب مرضه القلبي أثناء الضغط على رقبته من قبل ضابك شرطة، أدلى طبيب شرعي متقاعد بشهادته للدفاع اليوم الأربعاء في محاكمة الضابط السابق ديريك شوفين، بما يتناقض مع العديد من الخبراء الذين قالوا إن فلويد قتل نتيجة نقص الأكسجين.



قال الدكتور ديفيد فاولر ، كبير الفاحصين الطبيين السابق في ولاية ميريلاند وعضو الآن في شركة استشارية، إن الفنتانيل والميثامفيتامين في نظام فلويد، والتسمم المحتمل بأول أكسيد الكربون من عوادم السيارات، كانت من العوامل المساهمة.

وقال إن مرض فلويد في القلب يشمل ارتفاع ضغط الدم وتضيق الشرايين.

 

وقال في اليوم الثاني من مرافعة الدفاع: "اجتمع كل هؤلاء للتسبب في وفاة فلويد".

ويحاول محامي شوفين ديريك نيلسون إثبات أن ضابط شرطة مينيابوليس البالغ من العمر 19 عامًا فعل ما تم تدريبه على القيام به وأن فلويد توفي بسبب تعاطيه المخدرات والمشاكل الصحية الأساسية.

ويقول ممثلو الادعاء إن فلويد مات بسبب ضغط ركبة شوفين على رقبة فلويد أو رقبته لمدة 9 دقائق ونصف بينما كان الرجل الأسود البالغ من العمر 46 عامًا مستلقيًا على الرصيف على بطنه في مايو الماضي ويداه مقيدتان خلف ظهره.

وشهد العديد من كبار مسؤولي شرطة مينيابوليس، بمن فيهم قائد الشرطة، بأن شوفين استخدم القوة المفرطة وانتهك تدريبه.

وقال عدد من الخبراء الطبيين الذين استدعهم الادعاء إن فلويد توفي بسبب نقص الأكسجين لأن الطريقة التي تم بها الضغط على رقبته كانت تقيد تنفسه.

ومع ذلك، فإن كبير المفتشين الطبيين بالمقاطعة الذي حكم بوفاة فلويد بجريمة قتل، الدكتور أندرو بيكر، لم يحدد نقص الأكسجين، أو الاختناق، كسبب للوفاة.

وعندما اتخذ موقف النيابة، شهد أن فلويد كان يعاني من مرض قلبي حاد وتضخم في القلب، وأن الطريقة التي تم بها الضغط على رقبته وضغط رقبته كانت أكثر مما يمكن أن يتحمله قلب فلويد.

وتعامل فاولر مع قضية مماثلة لقضية فلويد في ماريلاند في عام 2018 ، عندما توفي رجل أسود يبلغ من العمر 19 عامًا ، أنطون بلاك ، بعد أن قام ثلاثة ضباط ومدني بتثبيته لأكثر من خمس دقائق حيث قاموا بتقييد يديه وتقييد رجليه.

يحاكم شوفين ، وهو رجل أبيض يبلغ من العمر 45 عامًا ، بتهمة القتل والقتل غير العمد في وفاة فلويد بعد اعتقاله للاشتباه في تمريره 20 دولارًا مزورًا في أحد الأسواق.

لم يذكر الدفاع ما إذا كان شوفين سيتخذ الموقف.

قد يؤدي الإدلاء بشهادته إلى استجواب مدمر ، حيث يعيد المدعون تشغيل مقطع فيديو اعتقال فلويد ويجبرون شوفين ، لحظة تجميد واحدة في كل مرة ، على شرح سبب استمراره في الضغط على فلويد.

لكن اتخاذ الموقف قد يمنح هيئة المحلفين الفرصة أيضًا لرؤية وسماع أي ندم أو تعاطف قد يشعر به شوفين. سوف يعطي المحلفين نظرة فاحصة على وجهه ؛ كان عليه ارتداء قناع COVID-19 أثناء جلوسه على طاولة الدفاع.

المرة الوحيدة التي سُمع فيها شوفين يدافع عن نفسه علنًا كانت عندما استمعت هيئة المحلفين إلى لقطات كاميرا الجسم من المشهد.

وبعد أن نقلت سيارة إسعاف فلويد بعيدًا ، سُمع شوفين وهو يخبر أحد المارة: "يجب أن نتحكم في هذا الرجل لأنه رجل كبير ... ويبدو أنه من المحتمل أن يفعل شيئًا".

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء ، رفض القاضي بيتر كاهيل طلب دفاع لتبرئة شوفين ، رافضًا مزاعم بأن المدعين فشلوا في إثبات تصرفات شوفين التي قتلت فلويد. يتم تقديم طلبات التبرئة بشكل روتيني في منتصف المحاكمة وعادة ما يتم رفضها.

 محاكمة ديريك شوفين

 

بدأ الدفاع مرافعته أمس الثلاثاء بطعن نيلسون في جوهر القضية المرفوعة ضد شوفين - ما إذا كانت أفعاله معقولة.

إن مسألة ما هو معقول مهمة: يُسمح لضباط الشرطة بمجال معين لاستخدام القوة. يقول الخبراء القانونيون إن القضية الرئيسية لهيئة المحلفين ستكون ما إذا كانت تصرفات الضابط معقولة في تلك الظروف المحددة.

شهد خبير في استخدام القوة أمس الثلاثاء أن شوفين كان له ما يبرره في إبقاء فلويد معلقًا على الرصيف ، قائلاً إن فلويد ظل يكافح.

وشبّه باري برود، وهو ضابط سابق في سانتا روزا بكاليفورنيا، القضية بموقف يستخدم فيه الضباط صاعقة على شخص يقاتل مع الضباط، ويسقط المشتبه به ويضرب رأسه ويموت: "هذه ليست حادثة مميتة فرض، هذه حادثة وفاة عرضية ".

دافع بصلابة عن تصرفات شوفين ، قائلاً إنه "من السهل الجلوس والحكم ... سلوك ضابط:

قال Brodd: "إنه تحدٍ أكبر ، مرة أخرى ، أن تضع نفسك في مكان الضابط لمحاولة إجراء تقييم من خلال ما يشعر به ، وما يشعر به ، والخوف الذي يعاني منه ، ثم اتخاذ قرار".

شهد Brodd أيضًا أن المارة الذين يصرخون على الشرطة للنزول من Floyd عقّد الوضع بالنسبة لـ Chauvin والآخرين من خلال جعلهم يتساءلون عما إذا كان الحشد يشكل تهديدًا أيضًا.

كما بدا أن برود يؤيد ما قال شهود الإثبات إنه مفهوم خاطئ شائع: إذا كان شخص ما يستطيع التحدث ، فيمكنه أو يمكنها التنفس.

تغطية كاملة:  وفاة جورج فلويد

"أنا بالتأكيد لا أملك شهادات في الطب ، لكنني كنت دائمًا متدربًا وأشعر أنه افتراض معقول أنه إذا كان شخص ما ،" أنا أختنق ، أنا أختنق ، "حسنًا ، أنت لا تختنق لأنك تستطيع التنفس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز