عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأمراض المنقولة بالإتصال الجنسي تتزايد .. تعرف على ابرزها

مركز السيطرة على الأمراض
مركز السيطرة على الأمراض

سجلت الأمراض المنقولة جنسيًا أعلى مستوياتها على الإطلاق، وفقًا للبيانات الصادرة عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأمريكية أمس الثلاثاء.



 

تم الإبلاغ عن أكثر من 2.5 مليون حالة إصابة بالكلاميديا ​​والسيلان والزهري - الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي الأكثر شيوعًا - في عام 2019.

 

هذه الزيادة بلغت نسبة 30 في المائة تقريبًا في الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي التي يمكن الإبلاغ عنها بين عامي 2015 و 2019.

وظل عدد القضايا المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي يرتفع بشكل مطرد لمدة ست سنوات.

وتم الإبلاغ عن كل عام سابق باعتباره أعلى مستوى على الإطلاق في العام السابق.

وقالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إن أكبر زيادة كانت في حالات الإصابة بمرض الزهري بين الأطفال حديثي الولادة، والتي تضاعفت أربع مرات بين عامي 2015 و 2019.

يمكن أن ينتقل مرض الزهري من الأم إلى الطفل داخل الرحم.

 

وقال راؤول روماجويرا ، DMD ، MPH ، القائم بأعمال مدير قسم CDC في CDC: "منذ أقل من 20 عامًا ، كانت معدلات السيلان في الولايات المتحدة في أدنى مستوياتها التاريخية ، وكان مرض الزهري قريبًا من القضاء عليه، كما أن التقدم في تشخيص الكلاميديا ​​جعل من السهل اكتشاف العدوى والوقاية من الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي، في بيان. "لقد انهار هذا التقدم منذ ذلك الحين، وانخفضت دفاعاتنا المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي.

ويجب علينا إعطاء الأولوية وتركيز جهودنا لاستعادة هذه الأرض المفقودة والسيطرة على انتشار الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي ".

 

ازداد عبء الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي بشكل عام وعبر العديد من المجموعات في عام 2019، لكنه استمر في التأثير على الأقليات العرقية والإثنية، والمثليين ومزدوجي الميل الجنسي، والشباب.

 

وتوصلت الدراسة إلى أن 1 من كل 5 أمريكيبن يتناولون أدوية الصحة العقلية الموصوفة وسط كوفيد -19 

قال مركز السيطرة على الأمراض إن عبء الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي كان مرتفعًا بشكل خاص بين مجموعات الأقليات العرقية والشباب والمثليين وثنائيي الجنس.

كان الأشخاص السود أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي من 5 إلى 8 مرات أكثر من الأشخاص البيض غير اللاتينيين ، بينما كان الأشخاص من أصل إسباني أو لاتيني أكثر عرضة بنسبة 1 إلى 2 مرة.

وشكل الرجال المثليون ومزدوجو الميل الجنسي ما يقرب من نصف جميع حالات الزهري الأولية والثانوية لعام 2019 ، وكانت معدلات السيلان 42 ضعف معدلات الرجال المغايرين جنسياً في بعض المناطق.

كانت البيانات أيضًا قاسية بالنسبة للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 24 عامًا. وشكل هؤلاء السكان 61 في المائة من حالات الكلاميديا ​​و 42 في المائة من حالات السيلان.

قال جو فالنتين، المدير المساعد لمكتب المساواة الصحية في قسم الوقاية من الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي في مركز السيطرة على الأمراض، في البيان: "إن التركيز على السكان المتضررين بشدة أمر بالغ الأهمية لتقليل التفاوتات".

 

وللحد من هذه الفوارق بشكل فعال، يجب معالجة الظروف الاجتماعية والثقافية والاقتصادية التي تجعل من الصعب على بعض السكان البقاء في صحة جيدة. وتشمل هذه الفقر، والإسكان غير المستقر، وتعاطي المخدرات، وعدم وجود تأمين طبي أو مزود طبي منتظم ، وعبء كبير من الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي في بعض المجتمعات ".

 

وقال مركز السيطرة على الأمراض "CDC" إن جائحة COVID-19 "أدى إلى تفاقم نظام مرهق بالفعل للسيطرة على الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي في الولايات المتحدة"

حددت عدة "طرق جديدة ومبتكرة" يمكن لخدمات الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي أن تلتقي بأشخاص إضافيين، بما في ذلك العيادات السريعة للأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي، التي توفر اختبار المشي والعلاج ؛ الشراكات مع الصيدليات وعيادات التجزئة الصحية ؛ والرعاية الصحية عن بُعد ، والتي يمكنها "سد الثغرات في الاختبار والعلاج" و "ضمان الوصول إلى مقدمي الرعاية الصحية".

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز