عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أسامة الأزهري ومصطفى عاطف يقدمان أولى حلقات حامل المسك على الراديو 9090

قدم الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية أحد علماء الأزهر الشريف، أولى حلقات برنامجه "حامل المسك" مع المنشد مصطفى عاطف على الراديو 9090 الساعة 2 ظهرا.



 

وقال الأزهري: نبحر طوال شهر رمضان  تحت عنوان حامل المسك ونقدم للمستمعين كل ما هو جميل وطيب ومعطر.. ستكون طوال الشهر لنا معايشة مع عدد من الأكابر مضيفا أنه في كل حلقة سنرى المسك الذي ظهر من كل نبي من أنبياء الله  .. هم صوت النور في ضمير البشرية وفي سائر الأمم والشعوب.

 

https://youtu.be/7G9h99Ws0zs

 

وبدأ أولى حلقاته بلمحة وملخص من قصة سيدنا آدم وهو مشهد العلم  مشيرا إلى أن ملخص مسيرة سيدنا آدم " العلم" ربنا يقول: { وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً * قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ}.

وشرح الأزهري أسباب سجود الملائكة لنبي الله آدم، ونوه للقصة الجدلية في سورة البقرة قال تعالى { وَإِذْ قَالَ مُوسَىٰ لِقَوْمِهِ إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَن تَذْبَحُوا بَقَرَةً ۖ قَالُوا أَتَتَّخِذُنَا هُزُوًا ۖ قَالَ أَعُوذُ بِاللَّهِ أَنْ أَكُونَ مِنَ الْجَاهِلِين}، ولفت النظر لنمط من السؤال يفترق بين سؤال الملائكة لما قالت: { وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الْأَرْضِ خَلِيفَةً ۖ قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا..} وسؤال بني إسرائيل، فسؤال الملائكة كان سؤال تعلم أما بني إسرائيل فكان سؤال التفاف وخبث مؤكدا أن هناك فرقًا كبيرًا بين سؤال الشغوف وآخر متحايل وخبيث.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز