عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي
همس الكلمات..ذكروا أولادكم ... لغرس الانتماء !!!

همس الكلمات..ذكروا أولادكم ... لغرس الانتماء !!!

يتزامن  ذكرى الاحتفال بعيدها  العام الحالي؛  مع اليوم الثالث عشر من شهر رمضان؛ وكأن أيام العزة والكرامة ترجع بنا إلى الوراء مع بدء خطوات الطريق إلى تحريرها من أيدى الأعداء؛   بدءا من حرب 67 مرورا بحرب الاستنزاف   ؛  ونصر أكتوبر المجيد، ثم المرحلة الثانية بدءا بالمفاوضات الشاقة للفصل بين القوات عام 1974 وعام 1975، ثم مباحثات السلام في الشرق الأوسط «‬اتفاقيات كامب ديفيد» عام 1978 والتي تلاها توقيع معاهدة السلام المصرية الإسرائيلية عام 1979.



 

وحتى 26 مايو 1979 رفع العلم المصري على مدينة العريش وانسحاب إسرائيل من خط العريش -رأس محمد وبدء تنفيذ اتفاقية السلام... وصولا إلى  رفع العلم المصري على أرضها  الطاهرة، على حدود مصر الشرقية على مدينة رفح بشمال سيناء وشرم الشيخ بجنوب سيناء واستكمال الانسحاب الإسرائيلي من سيناء بعد احتلال دام 15 عاماً وإعلان هذا اليوم عيداً قومياً مصرياً في ذكرى تحرير كل شبر من سيناء، في 25 إبريل 1982...طبعا عرفتم أتحدث عمن؟ إنه ذكرى تحرير أرض الفيروز الغالية على قلب كل مصري يعشق تراب بلاده. !!! وفى الواقع ليس الاحتفال بذكرى تحرير سيناء الموافق 25 إبريل؛ بالحصول على إجازة رسمية من العمل في ذلك اليوم؛ أو بالأناشيد الوطنية. ولكن لابد الاحتفال باسترجاع ما قدمه أبناء الوطن سواء الشهداء رحمهم الله أو الذين على قيد الحياة -أطال الله بعمرهم -؛ بما قدموه من غال ونفيس؛ حتى يتم تحرير تلك الأرض ... وتعريف الأجيال على مر الزمان؛ بمدى أهمية أرض الفيروز التي دائما وما زالت مطمعا للغزاة !!!

 فلابد الاعتراف أن؛ الحرب لم تنته... ولم يسلم الأعداء. فلازالت أرض سيناء حتى يومنا هذا تواجه قوى الشر والمؤامرات ولازالت تروى أرضها بدماء أولادنا نتيجة قوى الغدر والإرهاب في محاولة للإيقاع والنيل منها. ولكن هيهات هيهات ... ستظل أرض السلام في أيدي أمينة وستواصل دفاعها من ملحمة التحرير والسلام ...وحتى الآن معركة التنمية.

ففي ذكرى الاحتفال بعيدها الـ 39؛ لابد أن نذكر معركة التنمية الشاملة التي تشهدها أرض الفيروز في مختلف القطاعات وفى ظل توجهات الرئيس السيسي؛ الذي يحرص في كل محفل التأكيد على استكمال خطوات التنمية الاقتصادية والاجتماعية لأبنائها؛ ومن أبرز مشاريع التنمية حاليا التي يتم تنفيذها؛ دراسة مواقع التجمعات التنموية المخطط إنشاؤها بمشروع استصلاح وزراعة 456 ألف فدان بوسط وشمال سيناء وكذلك تنفيذ خط المياه الناقل لمياه مصرف بحر البقر إلى وسط سيناء شاملا الروافع.

  وإنشاء عدد 3 مراكز خدمات المتكاملة للتنمية الزراعية؛ إضافة إلى أنشاء 38 تجمع تنموي بإجمالي    270.4 ألف فدان؛ وحفر عدد 2 بئر مياه ورفع كفاءة عدد 5 بئر ومد كابلات 40 كيلو متر لمحطة المساعيد-الشيخ زويد.... وغيرها من مشروعات التنمية لأبناء سيناء الغالية.

والستم معي؛ أن هناك الكثير والكثير الذي يجب أن نرويه ونكرره مرارا على مسامع أولادنا وأحفادنا؛ لخلق الانتماء   الوطني وغرسه في نفوسهم؛ وتنمية مفهوم الولاء   وترسيخ قيم المواطنة؛ حتى يحافظوا على كل شبر من بلادنا وفى مقدمها أرض الفيروز؛ وعدم الوقوع في براثن الشر والإرهاب !!!   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز