عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سيارات مجلس المدينة تلقي القمامة بطريق "الزنقلة - شبراخيت" بالبحيرة (صور)

سيارات مجلس المدينة تلقى القمامة بالطريق
سيارات مجلس المدينة تلقى القمامة بالطريق

كارثة بيئية وصحية جديدة، رصدتها "بوابة روزاليوسف" بطريق "الزنقلة-شبراخيت" عقب قيام سيارات الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبراخيت، بإلقاء المخلفات والقمامة في الطريق العام أمام قريتى شبراريس والزنقلة، بالمخالفة للقوانين البيئية وتوجيهات محافظ البحيرة اللواء هشام آمنة بالقضاء على ملوثات البيئة، للحفاظ على صحة المواطنين ورفع وإزالة تراكمات القمامة.



رصدت عدسة الكاميرا قيام سيارات منظومة النظافة بمجلس المدينة بإلقاء القمامة والمخلفات على الطريق العام بجوار قريتى الزنقلة وشبراريس، بجانب سلوكيات بعض الأهالي بإلقاء مخلفاتهم بجانب أكوام القمامة بالطريق.

مواطنو القرية استنكروا ما حدث، وناشدوا محافظ البحيرة والجهات البيئية بالتدخل لوقف تلك المخالفات، وإنقاذهم من انتشار الأمراض والأوبئة وخاصة مع تزامن الموجه الثالثة من فيروس كورونا، مؤكدين أن مجلس المدينة لم يتحرك إلا بعدما اندلعت النيران بأكوام القمامة وكونت سحابة من الدخان الكثيف مما أدى لانعدام رؤية السائقين وتوقف الحركة المرورية تماما.

واستنكر حسين جبر من الأهالي، قيام مجلس المدينة بتلك التصرفات وإلقاء القمامة بالطريق العام بجوار قرية الزنقلة مؤكدا انتشار الكلاب الضالة والقطط بالمنطقة، بسبب تراكمات القمامة وبقايا الأطعمة التي ساعدت في تجميع تلك الحيوانات وانتشار الحشرات الضارة والناموس بالمنطقة.

وطالب على حاطي من الأهالي، محافظ البحيرة بإنقاذهم من تلك التصرفات وخاصة بعد اشتعال النيران بالقمامة وتكوين سحابة من الدخان، أدت إلى تعطل الحركة المرورية بالطريق، مطالبا بمحاسبة المتسببين في تلك الكارثة.

وانتقد الأهالي، قيام مجلس مدينة شبراخيت بإلقاء القمامة أمام قريتهم وتعطل حركة الطريق وتحويله إلى مقلب للقمامة أمام القرية، مؤكدين تحول حياتهم لجحيم وانتشار الحشرات والأمراض بالمنطقة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز