عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
دراما رمضان
البنك الاهلي

نجوم الفن في مهمة لإحياء ذكريات رمضان

مع كل رمضان نضيف ذكريات جديدة إلى الشهر الكريم، إلا أنه لا مفر من التطرق إلى ذكريات الماضي، والأثر الذي تركته على جيلنا والأجيال المتلاحقة، ولأن الفنان يملك أعين فاحصة مدققة فإنها تلتقط وتخزن بشكل مبدع التجارب التي يمر بها، ليسترجعها عندما يحن للماضي وهو احساس يعول عليه الفنان لجلب السعادة بالذكريات الجميلة.



رانيا محمود ياسين

الفنانة رانيا محمود ياسين، تقول: إن متابعة فوازير "نيللى وشريهان" كان أمرًا له قدسية لديها، كاشفة أن النجم محمود ياسين كان يشتري شرائط الفيديو لها خصيصا لكي تسجل فيها فوازير "نيللى وشريهان" على مدار الشهر كاملا.

وأشارت رانيا محمود ياسين، إلى أنها لا تنسى ذكرياتها مع متابعة مسلسل "لن أعيش فى جلباب أبي" الذي عرض لأول مرة خلال شهر رمضان 1996، وهو من تأليف إحسان عبدالقدوس، وسيناريو وحوار مصطفى محرم، ومن إخراج أحمد توفيق، وكذلك مسلسل الضوء الشارد الذي لا يمكن نسيانه والذي بث لأول مرة في 1998، وهما المسلسلان اللذان شارك في بطولتهما الفنان محمد رياض، ولا يمكن أن تفوت رانيا ياسين مسلسل العصيان بطولة محمود ياسين والذي عرض عام 2002.

وقالت رانيا محمود ياسين: إنها تفضل الفوانيس التقليدية على نظيرتها الناطقة، كون الأولى تحمل الكثير من ذكريات الماضي.

عفاف راضي

الممثلة والمغنية عفاف راضي، رأت أن الشهر الفضيل هو الوقت المفضل للالتفاف العائلي الذي يرسم العديد من الذكريات، والتفاف العائلة حول قناتين أو ثلاث قنوات في التلفزيون لم يعرفها هذا الجيل، ما ساهم في أن المسلسل يكتب له التوفيق بشكل أفضل من نجاحات هذه الأيام، مؤكدة أن الأغاني القديمة هي فقط ما تذكرها بروحانيات وطقوس رمضان.

سهير رمزي

النجمة سهير رمزي مثلها مثل عفاف راضي، كانت تفضل التجمعات العائلية، حيث تفاضل البقاء في البيت للاستمتاع بالأجواء الرمضانية، كاشفة أنها في بدأت في الصيام من سن التاسعة، وفي طفولتها كانت تبدأ الصيام من الفجر وحتى الظهر فقط، وأشارت إلى أنها تستفيق من نومها عند صلاة الظهر، ومن بعده تعرف طريقها إلى المطبخ لتنخرط في التحضير للإفطار.

 

وفاء سالم 

لكن الممثلة الممثلة السورية وفاء سالم، لم تكن تعرف الفانونس كونها قضت السنوات الأولى من عمرها في سوريا، أما باقي الروحانيات فلا تختلف بين مصر وسوريا، مؤكدة أنها دأبت على متابعة الفوازير التي قدمها الممثل الكوميدي سمير غانم وعرضت خلال شهر رمضان في العام 1982.

وأشارت وفاء سالم، إلى أنها لا تحبذ العزايم فى رمضان كون هذا الشهر له خصوصيات لديها، كي لا تفوت الروحانيات، وأنها لا تحبذ التصوير في هذا الشهر للتفرغ للطقوس والروحانيات.

 

مها أحمد 

واسترجعت الممثلة مها أحمد، ذكرياتها مع فانوس رمضان، مشيرة إلى أن زوجها الممثل مجدي كامل لا يفوت رمضان إلا ويجلب معه الفوانيس التي يلصق عليها صورة لها، والثاني يطبع عليه صورة لنجلهما أحمد، موضحة أن الروحانيا وطقوس هذا الشهر تجعلها تنتظره من العام إلى العام.

 

رانيا فريد شوقي

وتشير الممثلة رانيا فريد شوقي إلى تحرص على شراء فانوس رمضان إلى نجلتيها، مثلما كان يفعل والدها النجم الراحل فريد شوقي، إذ كان يشتري الفوانيس لها وجميع أخواتها، وأنها لن تنسى ذلك اليوم الذي كان يصطحبها لشراء الفانوس.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز