عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إقبال متوسط على ياميش رمضان بالدقهلية.. وزفة مزمار بشوادر "البلح"

شراء ياميش رمضان
شراء ياميش رمضان

شهدت أسواق وشوادر بيع ياميش رمضان بمحافظة الدقهلية، إقبالا متوسطا من المواطنين لشراء كافة مستلزماتهم، عشية الشهر الكريم، وسط حالة من الرواج مقارنة بالعام الماضي.



 

 

وداخل منطقة الطميهي، افترش البائعون شكائر البلح الجاف، وكافة أنواع الياميش والمكسرات، في أجواء رمضانية غلبت عليها البهجة، وكست الفرحة وجوه المصريين بعد عام قتلت فيه جائحة كورونا فرحتهم.

 

 

ويعد البلح بطل موائد إفطار المصريين، وتراوحت أسعاره ما بين ٥ جنيهات حتى ٢٥ جنيهًا، حسبما يؤكد محمد طه سلامة، بائع ياميش.

 

 

 

ويوضح سلامة أن أسعار البلح تختلف حسب النوع، مثل "الشامية" ويتراوح سعره مابين ٨ حتى ١٢ جنيها، و"الشعبي" ويتراوح سعره مابين ٥ حتى ٨ جنيهات.

 

 

كما يعد "السكوتة العجوز" أفضل الأنواع للخشاف، ويتراوح سعره مابين ١٢ حتى ١٤ جنيهًا، و"السكوتة العادي" يبلغ ١٠ جنيهات، و"العينات" يتراوح ما بين ٢٠ و٢٥ جنيها.

 

 

أما الياميش فيبلغ سعر القراصية ٥٠ جنيهًا، والمشمشية ٧٨ جنيهًا في بداية الموسم، وارتفعت اليوم إلى ١١٠ جنيهات، نظرًا لقلة الكمية المستوردة، فيما يبلغ سعر البندق وعين الجمل واللوز ٨٠ جنيهًا، والكاجو ١٦٠ جنيهًا.

 

 

وتابع أنها هناك مسميات تجارية يطلقها البائعون لجذب الزبائن، مثل بلح "محمد صلاح"، و"نسر الصعيد"، و"ليلى علوي"، و"أبو تريكة"، و"صدام حسين".

 

 

 

 

وأكد بائع الياميش، أن جائحة كورونا أثرت على السوق، وتسببت في انخفاض كمية السلع الرمضانية المطروحة هذا العام، نظرًا لضعف الاستيراد خوفًا من الفيروس.

 

 

وأشار إلى أن حركة البيع والشراء شهدت انتعاشة ورواجًا مقارنة بالعام الماضي، بعدما أثرت جائحة كورونا عليهم، وقيد قرار حظر التجوال المواطنين ومنعهم من الشراء.

 

 

وفي أكبر شادر لبيع البلح بمدينة المنصورة، احتفل التجار بعودة الحياة على نغمات المزمار، ابتهاجًا بحلول الشهر الكريم، وفي محاولة لجذب أنظار المارة.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز