عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صحة المنيا.. ضبط 10 أطنان ألبان وجبن ومخللات غير مطابقه للمواصفات خلال حملات رقابية

حملات رقابية على المحلات التجارية بالمنيا
حملات رقابية على المحلات التجارية بالمنيا

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا أن مديرية الصحة تواصل تكثيف حملاتها الرقابية على جميع الأسواق والمحال التجارية من خلال الحملات التفتيشية والرقابية التي تنظمها بالتعاون مع الجهات المعنية، وذلك بالمرور على المنشآت الغذائية والمحال التجارية والقطاعات الخدمية، بهدف التأكد من سلامة الأغذية المعروضة على المواطنين، تزامنا مع حلول شهر رمضان المبارك.



 

قال الدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أنه تم المرور على 172 منشأة غذائية، حيث تم تحرير 87 محضر لمنشآت غذائية مخالفة وتنوعت المحاضر بين عدم وجود شهادات صحية، وعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية. 

كما تم ضبط 3 منشآت غذائية بها نقص شديد في الاشتراطات الصحية، وتم التنسيق مع الجهات المختصة لغلق تلك المنشآت لما تمثله من خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين.

من جانبه أضاف الدكتور على قاسم مدير الإدارة العامة للطب الوقائي، إنه تم إعدام 599 كيلوجرام أغذية مختلفة و60 لتر البان لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وتم سحب 352 عينة وإرسالها للمعامل لبيان مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، بالإضافة لضبط 5 طن مخللات وجبن و4 طن و 454 لتر البان طازجة و مياه معبأة لوجود تغير في الخواص الطبيعية حيث تم التحفظ على المضبوطات وتحرير محاضر بالواقعة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز