عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شباب "الهاند ميد" يبدعون في معرض "آرت نوج" للمنتجات اليدوية

جانب من فعاليات المعرض
جانب من فعاليات المعرض

أختتمت فعاليات معرض "أرت نوج" للمنتجات اليدوية الذي أقيم بالكيت كات وشارك فيه مجموعة من الشباب لكلًا منهم حرفة وصناعة يحاول أن ينميها بجهده مجتمعين في معرض بمقر جمعيه نوبة الخير.



 

موهوبة الكروشية 

 

 

رنا عيد، موهوبة بالكروشية، وإحدى مشاركات المعرض، قررت من عام مضى أن تتعلم الكروشيه وبالفعل ومن خلال كورس استمر 3 أشهر استطاعت أن تتميز في هذا وتصنع العديد من المنتجات من يديها.

 

إكسسوارات أونتي جاليري 

 

تحتفل سهير عوض بمرور 15 عامًا على عملها بمجال الاكسسوارات فهي تسعى طوال الوقت على ظهور شغلها بأبهى صورة، لذا اشتركت بالمعرض لاستهداف أشخاص جدد لما تقوم به من أعمال حُلي تحت اسم أونتي جاليري ومعنى أونتي القمر.

 

 

مشروع آيادي

 

 

قالت نورهان صفي، مسؤول مشروع "أيادي": جاءت فكرة المشروع من التبرعات التي تأتي للجمعية الأم، وهي "نوبة الخير"، وكان من بينها الجينز، فلماذا لا نستغل هذا الجينز خاصة لو كان مستهلكا ويتم إعادة تدويره لصناعة العديد من المنتجات التي نستخدمها بشكل دوري؟.

 

مجال تنظيم الحفلات 

 

محمد عبد القادر طه، 30 عامًا، تم الاستعانه به ليكون مسؤول عن تنظيم المعرض ووضع لمساته الفنية ليُضفي المكان جمالًا برفقة ضحى طه، 23عامًا، التي قالت أن تخصصها بكلية الزراعة ساعدها أن تتخصص وتحب مجال تنظيم الحفلات والأحداث باستخدام الورود، وبسبب ما فرضه فيروس كورونا من إقامة حفلات الخطوبة والأفراح بالمنزل ساعدنا ذلك على التخصص في الأمر بشكل أوسع، وبالفعل شاركت من خلال عمل طوق الورد في مدخل المعرض.

 

 

كروشيه "لوزة الريحان" 

 

قالت أمل الريحان، أنها تعمل على صناعة الشغل اليدوى الخاص بالكروشيه كالحقائب الملونة، بالإضافة للصواني والإسكارف لفصل الشتاء، مؤكدة أن الحقيبة من الممكن أن تنتهي منها في يوم واحد، ناصحة كل من يريد أن يبدأ في هذا المجال لا يتردد وينبغي أن ينمي موهبته.

 

منتجات حريمي ورجالي 

 

أما بكر يبلغ من العمر 31 عامًا يحرص على بيع منتجات حريمي ورجالي عبارة عن حقائب صغيرة، وأحذية متنوعة للرجال والنساء، ويحرص على تنوع المنتجات لتناسب كافة الأذواق.

 

إكسسوارات حريمي 

 

وحرصت سارة ربيع الاشتراك في معرض "نوبة الخير" وذلك بالمنتجات الخاصة بها من حُلي وخواتم وعقد، للنساء بشكل متفاوت في الأسعار وكذلك أذواق مختلفة تناسب الكل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز