عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
دراما رمضان
البنك الاهلي

إنجي علاء: "كوفيد 25" أرهقني نفسيا.. وهذا ما يُميزه عن غيره

السيناريست إنجي علاء
السيناريست إنجي علاء

يُسجل "كوفيد25" أولي تجارب السيناريست إنجي علاء في دراما رمضان والتعاون الـ11 مع زوجها الفنان يوسف الشريف كستايسلت لأعماله الفنية.



وتحدثت السيناريست إنجي علاء لـ"بوابة روز اليوسف"عن القصة التي يتناولها العمل والصعب والمُرهق في التجربة ومُشاركتها لأول مرة كسيناريست بدراما رمضان.

بداية..هل قصة "كوفيد 25"مستوحاة من الأزمة التي يمر بها العالم بأكمله وهي جائحة انتشار كورونا؟

قصة العمل من وحي الخيال ويُناقش تطور الوباء من خلال دراما اجتماعية وإنسانية بمزيج من الأكشن والرُعب والتشويق،وتم تسميته بـ"كوفيد25" وليس"كوفيد19" لأنه تطور خيالي للوباء.

ما العوامل التي ستجذب الجمهور لمتابعة العمل وسط الزخم الدرامي؟

إن ما يُميز"كوفيد25" عن غيره ويجعل المُشاهد ينجذب له هو مُعاناة الأبطال وأحاسيسهم المُركبة وتطور الوباء وتأثيره علي الناس وأفكارهم وحساباتهم ووجود عُنصر الرعب والتشويق في التخلُص من الأزمة .

أين كانت صعوبته على مستوى الكتابة؟

العمل مُرهق جدا في كتابته فشخصياته مُرهقة جدا علي المستوي النفسي وقد تعرضت لضغط نفسي كبير أثناء كتابته،فأنا أعاني نفسيا بسبب"كوفيد25"حتي الآن ولم أستطع التخلُص من شخصياته المُركبة بقصصهم المُحيرة والموترة.

ما أكثر شخصية أرهقتك كتابتها؟

جميع شخصيات العمل أرهقتني في الكتابة حتي أقلهم ظهورا لأن جميعهم يعانون بصرف النظر عن السمات الشخصية المُختلفة لكل واحد منهم فالكل له مُعاناته وفلسفته المُؤثرة في العمل وبها هي شخصيا.

وأتمني أن يصل إحساسي للمُشاهدين وأن تؤثر في وجدانهم وتترك رسالة مُفيدة للمجتمع وتُرقق قلوبهم.

ما الذي تم تعديله من الأحداث خلال مرحلة الكتابة؟

"كوفيد 25" في بدايته لم يكتب 15 لأن قماشته الدرامية واسعة وسريعة الأحداث وقابلة لعدد كبير من الحلقات ولكن ظروف التحضيرات والتصوير التي يتطلبها العمل فرضت أن يكون 15 حلقة وفي النهاية العمل الجيد يفرض نفسه علي الساحة .

هل تسمحين بالتدخل في إضافة أو حذف أي حدث بالعمل؟

لا اسمح بأي تدخل يضر بالسياق الدارمي أو يُغير مضمون المشاهد أو باحساس الشخصية لأن التدخل يجب أن يكون مقبول ومحسوب جدا حتي لا يضُر بالعمل والبناء الدرامي.

دائما ما نجد ملابس أبطال أعمالك الفنية مميزون للغاية، فهل سنشاهد ذلك في"كوفيد25"؟

اعتمدت علي شخصية الأبطال فحاولت أن تعكس نفسيتهم ومعاناتهم والألوان المُستخدمة لها علاقة بمود العمل وتنسيق الالوان أخذ منها مجهود فالملابس واقعة لها علاقة بعصرنا الحالي الذي نعيش به .

هل شعرتِ بالقلق من مشاركة العمل في الماراثون الرمضاني؟

لم أخف من المُنافسة في المارثون الرمضاني لهذا العام لأنني مُتحمسة جدا للعمل بكافة جوانبه كما أنني أسعي دائما لتقديم عمل يحترم عقلية المُشاهد ومن منظور جديد ومُختلف وفي النهاية التوفيق من عند الله وحده.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز