الجمعة 14 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

موجز ٢٤.. الرئيس السيسي يوجه بسرعة دعم استراتيجية الدولة لإحداث نقلة نوعية بمجال التصنيع المحلي

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

الرئيس السيسي يوجه بتوطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر بشكل متكامل يتخطى التجميع، والرئيس التونسي يشهد احتفالية مصرية - تونسية على المسرح الكبير بدار الأوبرا.. في موجز ٢٤.



وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بالإسراع في تنفيذ المشروع، الذي سيدعم استراتيجية الدولة لإحداث نقلة نوعية في مجال التصنيع المحلي وامتلاك القدرة التكنولوجية في الصناعة المرقمنة، بما تشمله من خطوط إنتاج تعتمد على الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات، فضلا عن الاهتمام ببرامج تدريب العناصر البشرية لتوفير كوادر فنية عالية المستوى قادرة على استيعاب تلك التكنولوجيا الحديثة التي تعتبر أساس الصناعة المتقدمة في العصر الحالي.

الرئيس السيسي يوجه بالإسراع في دعم استراتيجية الدولة لامتلاك القدرة التكنولوجية في الصناعات الدقيقة المرقمنة

اطلع الرئيس عبد الفتاح السيسي، على المشروع القومي لتصنيع ماكينات الإنتاج الصناعي بتكنولوجيا التحكم الرقمي الآلي. ووجه الرئيس السيسي بالإسراع في تنفيذ المشروع لدعم استراتيجية الدولة في امتلاك القدرة التكنولوجية في الصناعات الدقيقة المرقمنة. صرح بذلك السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.  

الرئيس السيسي يوجه بتوطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر بشكل متكامل يتخطى التجميع

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر بشكل متكامل يتخطى مراحل التجميع. جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والمهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، و عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع. وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن الاجتماع تناول استعراض الاستراتيجية القومية لتوطين صناعة المركبات الكهربائية والصناعات المغذية لها في مصر.

الرئيس التونسي يشهد احتفالية مصرية - تونسية على المسرح الكبير بدار الأوبرا

شهد الرئيس التونسي قيس سعيد، مساء اليوم الأحد، احتفالية فنية مصرية - تونسية على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، والتي نظمتها وزارة الثقافة بمناسبة إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ونظيره التونسي 2021 - 2022 عاما للثقافة المصرية التونسية.

مدبولي: مشروع الدلتا الجديدة يُعد واحداً من أهم المشروعات القومية الكبرى التي أطلقها الرئيس السيسي

أكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء أن المشروع القومي "الدلتا الجديدة" يُعد واحداً من أهم المشروعات القومية الكبرى التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي مؤخراً، حيث أن المشروع يستهدف إقامة وإنشاء مجتمعات زراعية وعمرانية جديدة تتميز بنظم إدارية حديثة، وتضم مجمعات صناعية تعتمد على الإنتاج الزراعي.

رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لتطبيق منظومة الري الحديث

بحث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خطوات التوسع في تطبيق منظومة الري الحديث، ومتابعة الآلية التي سيتم من خلالها العمل في المساحات الجديدة التي سيتم ضمها لهذا المشروع المهم. 

مفتي الجمهورية: بعد غد الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك

أعلن الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم أن بعد غد الثلاثاء، الموافق 13 إبريل الجاري هو أول أيام شهر رمضان المبارك، وأن غدا الاثنين الموافق 12 إبريل هو آخر أيام شهر شعبان للعام الهجري الحالي 1442هـ..

وزيرة التخطيط أمام "النواب":أداء الاقتصاد المصري في ظل جائحة كورونا كان مشرفا

أكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن سياسة الحكومة تقوم على أن يصبح الاقتصاد المصري صلبا وقويا، واصفة ما قامت به الحكومة بالمشاركة مع مجلس النواب من إجراءات خففت من آثار فيروس كورونا المستجد على الاقتصاد بأنها كانت "مشرفة". جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم ، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، والمخصصة لمناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة بشأن حساب ختامي الموازنة العامة للدولة، وحساب ختامي موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، وحساب ختامى موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربي، وحساب ختامي الخزانة العامة عن السنة المالية 2019 - 2020.

تصريح إيراني عاجل عن حقيقة ما حدث في منشأة نطنز النووية

وصفت إيران، اليوم الأحد، انقطاع التيار الكهربائي في منشأة نطنز النووية تحت الأرض بأنه عمل من "الإرهاب النووي"، مما زاد التوترات الإقليمية مع استمرار القوى العالمية وطهران في التفاوض بشأن اتفاقها النووي الممزق

"النيابة العامة" تعلن نتائج التحقيقات في حادث تصادم قطارين بسوهاج

أصدرت النيابة العامة بيانا أعلنت خلاله نتائج التحقيقات في حادث تصادم قطارين بسوهاج.

الأولمبية تهنئ اتحاد السلاح ببرونزية سيف المبارزة

تقدم مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب بالتهنئة للاتحاد المصري للسلاح، برئاسة عبد المنعم الحسيني، لحصول منتخب الشباب على الميدالية البرونزية في منافسات سلاح سيف المبارزة في كأس العالم للسلاح المقامة بمصر حاليا.