عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مدبولي: يوم اليتيم مناسبة مصرية خالصة تحولت لأيقونة عالمية

   قال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي إن الاحتفال بيوم اليتيم هي مناسبة مصرية خالصة، والتي ما لبثت أن تحولت أيقونة عالمية، أكدت للعالم أجمع أننا أمة نحترم الإنسان ونقدره ونعلي من قيمته ومكانته. 



 

وأكد مدبولي - في كلمة باحتفالية يوم اليتيم والتي يحضرها نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي - أن مصر في هذا اليوم تعيد فيه تأكيدها أن النشء والشباب هم محط رعاية الدولة واهتمامها وفي القلب من مشروعاتها وخططها..مشددا على أن العمل على سعادتهم وتنميتهم واجب على الحكومة والشعب. 

ونقل رئيس الوزراء تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي وتمنياته بالنجاح والتوفيق لمختلف الفعاليات والمناسبات الخاصة بأبنائنا من النشء والشباب.

وأعلن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي عن مبادرة "ها أنا أحقق ذاتي" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى أن هذه المبادر تمثل إطارا مجتمعيا متكاملا يرتكز على تقديم مختلف الخدمات وتذليل جميع المعوقات أمام تمكين أبناء الشعب المصري كافة. 

وأكد أن الدولة تعمل جاهدة على حماية النشء والشباب خاصة الأيتام بهدف تنشئتهم بشكل صحيح وسليم ضمن منظومة متكاملة ترتكز على مقومات بناء الإنسان صحيا وعلميا واجتماعيا حيث أنهم شباب الغد وبناة المستقبل القريب وعماد الدولة التي تفخر بهم دائما. 

وأضاف أن من أولويات الدولة العمل على كل ما يهيئ لهم حياة تليق بهم وحمايتهم والتكفل بهم، مشيرا إلى إطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي مبادرة "حياة كريمة" والتي تؤسس لحياة النشء والشباب كافة والعمل على رعايتهم ورعاية جميع الفئات الأشد احتياجا لبناء مواطن، لمصر جديدة خالية من الأمراض والجهل والبطالة.

وقال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي إنه في ظل عصر يموج بالأمراض والأوبئة والحروب وتزداد فيه أعداد الأيتام كان لزاما على الدولة العمل وبذل المزيد من الجهد لحماية أبنائها وصونهم من الانحراف ليكونوا نماذج تخدم الوطن والمجتمع.  وأضاف أن الاحتفال باليتيم اليوم هو رسالة بأن المجتمع لا ينساهم وأنهم جزء لا يتجزأ منه وأن الشرائع جميعا جعلت رعايتهم وتلبية مطالبهم من مقاصدها.  وتابع رئيس الوزراء قائلا " إن يوم اليتيم يأتي كل عام ليعكس مشاعر التكافل والتضامن بين أفراد المجتمع ويذكرنا بالمسؤوليات تجاه أبنائنا وبناتنا ممن فقدوا ذويهم، لذلك فإن السعي على توفير احتياجاتهم وتمكينهم من متطلبات الحياة ودمجهم في المجتمع ورعايتهم وحفظ حقوقهم واجب تحتمه علينا تعاليم الأديان السماوية وكذلك أواصر القربى والشعور بالمسؤولية فهم أبناء مصر، مصر الوطن الذي يعطي ويفيض كنيله العذب .. فلنكن لهم جميعا يد عون ترسم البسمة على شفاههم وتحمل لهم نبراسا يضيء المستقبل .. ولم يكن هناك أكثر من تكريم الله لليتيم حين اختار خاتم الرسل وخير الخلق أجمعين ليكون يتيما ثم ما لبث صلى الله عليه وسلم أن أوصانا جميعا بهم خيرا".

وقال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي " إن اليوم نحتفل معكم وشعارنا جميعا "ها أنا أحقق ذاتي"، معلنا أن وزارة الشباب والرياضة ستقوم بالبدء في توزيع كروت مجانية يتم تسليمها للنشء والشباب من أبنائنا الأيتام تسمح لهم بارتياد مراكز الشباب المنتشرة في جميع مدن ومحافظات الجمهورية وممارسة مختلف الأنشطة بها بشكل مجاني ودون أي مقابل. 

وأوضح أن هذا يأتي خطوة من الوزارة لتشجيع أبنائنا جميعا على ممارسة الرياضة والفعاليات المختلفة التي تقوم بها وزارة الشباب والرياضة والتي عملت على مدار السنوات الأخيرة بهدف تحديث وتطوير كثير من هذه المراكز لتقوم بمهمتها الأساسية وهي الإسهام في التنشئة الصحيحة والسليمة لأبنائنا وشبابنا. 

وهنأ رئيس الوزراء شعب مصر والأمتين العربية والإسلامية بحلول شهر رمضان الكريم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز