الجمعة 14 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحكومة تعلن تطعيم أعضاء مجلس النواب ضد كورونا ورئيس المجلس يوجه الشكر

   أعلن وزير شؤون المجالس النيابية المستشارعلاء فؤاد، أن الحكومة ستقدم التطعيم ضد فيروس كورونا لأعضاء البرلمان وأسرهم.



 

وقال فؤاد، في كلمة خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار حنفي جبالي، إنه قام بالتواصل مع رئيس مجلس الوزراء والذي أكد أنه سيوجه وزيرة الصحة بتوفير التطعيم فورا.

 

وأضاف أنه عقب الجلسة اليوم سيقوم بالتواصل مع وزيرة الصحة والأمانة العامة للمجلس للتنسيق معا الإعلان عن المواعيد وإمكان التطعيم.

 

ووجه رئيس المجلس الشكر للحكومة على الاستجابة السريعة لهذا المطلب، كما وجه الشكر لرئيس مجلس الوزراء ووزيرة الصحة.

 

كان رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي،شدد على ضرورة أن تقوم الحكومة بتوفير التطعيم ضد فيروس كورونا للنواب في أقرب وقت ممكن.

وقال جبالي، في مداخلة له أمام الجلسة العامة اليوم، بسبب احتجاج النواب ضد كلمة وزير شؤون المجالس النيابية علاء فؤاد بشأن توفير التطعيم للنواب، إنه يجب على الحكومة أن تتحرك سريعا لتوفير التطعيم النواب.

 

 

وأضاف جبالي القول: " لا يوجد فرق بين النواب من حيث السن بشأن أخذ التطعيم نظرا لأن كل نائب يمثل مجموعة كبيرة من المواطنين ويلتقي معهم مما يجعله عرضه للإصابة أو نقل الفيروس"، مؤكدا أنه لا يوجد تميزا للنواب عن المواطنين وأنما الأمر لأنهم يلتقون بالمواطنين يوميا.

وأشار رئيس المجلس إلى أن هذا الاحتجاج من قبل النواب ضد وزير شؤون المجالس النيابية يمثل 105 ملايين مواطن، مطالبا وزير المجالس النيابية بضرورة الحديث مع رئيس الوزراء شخصيا في هذا الشأن والحصول على تطعيم النواب في أقرب وقت ممكن اليوم قبل الغد.

بدوره، قال وزير المجالس النيابية إنه تم بالفعل إرسال أسماء النواب والعدد المطلوب من التطعيم وذلك بالتنسيق مع الأمانة العامة للمجلس. وأشار إلى أن هناك موافقة بشأن التطعيم للنواب من قبل الحكومة ولكن كان هناك رغبة في معرفة سن النواب لوضع أولوية لكبار السن، لافتا إلى أن التطعيم سيكون خلال الأسبوع الجاري.