عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التعليم العالي: فوز ٦٣ عالمًا مصريًا بجوائز الدولة في العلوم لعام ٢٠٢٠

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، فوز ٦٣ عالمًا مصريًا بجوائز الدولة في العلوم والتكنولوجيا لعام ٢٠٢٠.



وأكد عبدالغفار، في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم عقب اجتماع مجلس إدارة أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في دورته (177)، إيمان القيادة السياسية بدور العلماء والباحثين المصريين في تحقيق الاقتصاد القائم على المعرفة الذي يسهم في عملية التنمية المستدامة، وحرصها على دعم وتشجيع العلماء والباحثين ، مشيرا إلى أن قيمة الجوائز بلغت ٥ ملايين و٧٠٠ ألف جنيه.

وأشار إلى أنه فاز بجوائز النيل في مجال العلوم الدكتور حسین مصطفى موسى خالد أستاذ متفرغ بالمعهد القومى للأورام ـ جامعة القاهرة ،الدكتور محمد حسن على طلعت أستاذ متفرغ بكلية العلوم ـ جامعة عین شمس، موضحا أن قيمة الجائزة بلغت ٥٠٠ ألف جنيه وميدالية ذهبية وشهادة من الأكاديمية.

من جانبه، أكد الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي أن جامعة القاهرة تصدرت المشهد بـ17 جائزة ثم المركز القومي للبحوث 11 جائزة ثم المنصورة 6 جوائز ثم عين شمس 5 جوائز ثم كل من الزقازيق والإسكندرية 4 جوائز وكل من بنى سويف والمنيا وسوهاج ومدينة الأبحاث العلمية 3 جوائز وباقي الجهات حصدت ما بين جائزة أو اثنتين.

وأشاد صقر بالجهود التي تبذلها إدارة الجوائز بالأكاديمية واللجنة العليا للجوائز و أكثر من 140 عضوا من أساتذة وعلماء مصر أعضاء اللجان وجهودهم على مدار 68 اجتماعا و200 ساعة عمل متواصل غير أيام طويلة من العمل الشاق فى فحص ملفات وتقارير التقييم الفنى لحوالى 490 متقدما ومرشحا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز