عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ميسي وبنزيما سلاحا الريال وبرشلونة في كلاسيكو الدوري الإسباني

ميسي وبنزيما
ميسي وبنزيما

يشهد، اليوم السبت، المواجهة الأبرز خلال العقد الأخير”كلاسيكو العالم”، بين ريال مدريد وبرشلونة، الذي سيحدد بشكل كبير الفائز بلقب الدوري الإسباني “لاليجا”، في الجولات المتبقية من المسابقة.



 

كلاسيكو يحدد بطل الدوري الإسباني

يكتسب كلاسيكو الأرض- بين الريال وبرشلونة- أهمية بالغة للطرفين هذا الموسم، بعدما اشتعل الصراع على لقب لاليغا، بتعثر أتلتيكو مدريد، صاحب الصدارة أمام إشبيلية، وتقلص الفارق إلى نقطة وحيدة بينه وبين برشلونة.

 

ويحتل برشلونة، وصافة الدوري الإسباني (لاليغا) برصيد 65 نقطة، متفوقًا بنقطتين عن ريال مدريد ثالث الترتيب، ومتأخرًا بنقطة وحيدة عن أتلتيكو مدريد بعد 29 جولة.

 

قطبا الكرة الإسبانية لديهما عناصر ذات أهمية كبيرة على أداء الفريقين، وفي السطور التالية تستعرض "بوابة روزاليوسف" الإلكترونية السلاح الأقوى لدى ريال مدريد وبرشلونة في الكلاسيكو:

ليونيل ميسي

الأسطورة الأرجنتينية، ليونيل ميسي، هو أبرز اسم في برشلونة خلال آخر 15 عامًا، اعتلى عرش الدوري الإسباني “لاليجا” لفترة كبيرة وسيطر على لقب الهداف والأكثر صناعة في تاريخ المسابقة، بالتفوق على زميليه نيمار ولويس سواريز، اللذين نافسا البرغوث الأرجنتيني على هذا اللقب في بعض الفترات، لكن ميسي يتصدر المشهد الآن بمفرده في النادي الكتالوني.دور ميسي

ظهر دور ميسي مع برشلونة هذا الموسم بشكل أوضح مع كومان بعدما حوّل الخطة إلى 3-4-2-1، وخاض ميسي 38 مباراة هذا الموسم في مختلف البطولات بإجمالي 3362 دقيقة، ونجح في إحراز 29 هدفًا ومنح زملاءه 13 تمريرة حاسمة، أي أنه شارك في 42 هدفًا مع البارسا حتى الآن.

كريم بنزيما

منذ رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن النادي الملكي إلى السيدة العجوز يوفنتوس في صيف 2018؛ توهج المهاجم الفرنسي كريم بنزيما بشكل كبير.

دور بنزيما

اقتصر دور بنزيما الأساسي يما سبق على فتح المساحات لكريستيانو رونالدو في منطقة جزاء المنافس، وجذب أنظار المدافعين، وبعد رحيل رونالدو أصبح اللاعب الفرنسي هو بطل المشهد الأول في ريال مدريد، من حيث تسجيل وصناعة الأهداف، وحسم المباريات المعقدة.

وخاض بنزيما مع النادي الملكي 34 مباراة هذا الموسم في مختلف البطولات، بإجمالي 2906 دقائق، ونجح في إحراز 24 هدفًا ومنح زملاءه 6 تمريرات حاسمة، أي أمه شارك في 30 هدفًا حتى الآن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز