عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أسعار مواد البناء| الأسمنت يسجل 830 جنيها للطن والحديد يواصل استقراره

ننشر أسعار مواد البناء، اليوم السبت، حيث سجل الأسمنت البورتلاندي العادي سعرا يتراوح بين 830-920 جنيها للطن الواحد، وسجل طن الأسمنت المخلوط سعر 753 وحتى 783 جنيها.



وسجل الأسمنت المقاوم سعرا يتراوح بين 895 وحتى 935 جنيها للطن الواحد، وسجل الاسمنت الأبيض سعرا يتراوح بين 2390-2500 جنيها للطن، وسجل الأسمنت المخلوط سعر 753 وحتى 783 جنيها، وسجل طن الأسمنت المقاوم سعر 895 وحتى 935 جنيها.

 

سعر الحديد اليوم 

وسجل طن الحديد اسعارا تبدأ من 13300 جنيه وحتى 14000 ألف جنيه وتختلف الأسعار نظرا لاختلاف الكميات وأسماء الشركات.

 

أسعار مواد البناء اليوم

وقد سجل طن الجبس سعرا يتراوح ما بين 580 وحتى 850 جنيها، وسجل متر الرمل متوسط سعر 70 جنيها، وسجلت الألف طوبة متوسط سعر 900 جنيه.

 

إرشادات هامة  لتخزين الحديد

وينصح خبراء البناء بتخزين وتشوين الحديد في أماكن مرتفعة عن الأرض، لعدم تعرضه للرطوبة وللحفاظ على جودته.

كما ينصح بتغطية الحديد بمشمع سميك، وذلك  لحمايته من الأمطار والرطوبة والعوامل الجوية، وذلك منعا لتغير خصائصه وصفاته، وحتى ايضا لا يتعرض للصدأ.

 

 إرشادات هامة لتخزين الطوب

كما ينصح الخبراءبالتخزين في مكان قريب من مكان العمل، ويكون الرص على صفين وذلك لتسهيل عملية الاستلام، على ان يكون اقصى ارتفاع 2م لتسهيل عملية المناولة والبناء.

 

كيفية تخزين الأسمنت

كما ينصح خبراء البناء بضرورة وضع الاسمنت المراد تخزينه  فوق خشب مرتفع عن الأرض لمنع الرطوبة عنه، مع مراعاة عدم وضع اكثر من 12 شيكارة فوق بعض لمنع تحجره بسبب زيادة الارتفاع والحرارة وليسهل على العمال السحب والنقل والاستخدام، كما يجب تغطية الاسمنت بقطع من البلاستيك والقماش السميك لحمايته من الامطار وحرارة الشمس المرتفعة.

 

آخر أخبار البناء

من جانبه، قال د. خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، أن طلبات التصالح فى مخالفات البناء وصلت 2 مليون 806 آلاف 782 طلبا حتى الآن.

وأضاف قاسم، أنه تم ضخ 150 مليون جنيها فى القرى الأكثر احتياجا لمساعدة المواطنين فى التصالح، وتم الانتهاء من أكثر من 3 آلاف ملف للمواطنين الأكثر احتياجا والمرأة المعيلة.

وتابع قاسم، أن موارد التصالح فى مخالفات البناء ستذهب إلى ملف الإسكان الاجتماعى، وموارد المحافظات، والصحة والتعليم، مضيفا أن سيشكل لجنة وزارية من الإسكان والتنمية المحلية، لبحث النسبة المتبقية من لم يقم بالتصالح فى مخالفات البناء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز