عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مؤلف "القاهرة كابول": المسلسل يتناول قصصا مشوّقة وأحداثا مستمدة من المجتمع

قال السيناريست عبدالرحيم كمال، مؤلف مسلسل (القاهرة كابول)، الذي ينافس في سباق دراما رمضان، إن العمل يتناول قصصا مشوّقة وأحداثا مستمدة من المجتمع.



وأضاف كمال، في بيان له اليوم الجمعة، "نرصد من خلال العمل مسيرة أربعة أصدقاء يمثلون أربعة أنماط مختلفة هم الإرهابي ورجل الأمن والفنان والإعلامي".

ويتابع: "نطرح خلال العمل تساؤلات حول جوانب مختلفة مما جرى لبلادنا في العقود الأخيرة، متطرقين إلى فكرة الإرهاب، لنوضح عبر معالجة درامية هادئة أن تلك الآفة ما هي إلا دخيلة علينا وأنها لم تكن يوما متجذرة في مجتمعاتنا".

وأردف عبد الرحيم كمال: "نعرض حكاية أربعة أصدقاء، عاشوا طفولتهم معا كجيران في أحد أحياء السيدة زينب، وتلقوا نفس مستوى التعليم والرعاية الصحية بحكم ظروفهم الاجتماعية والمادية المتوسطة والمتقاربة، مُتنقّلين في الأزمنة بين السبعينات والعام 2011، لنستعرض الاختلافات التي طرأت على شخصياتهم لدرجة قد تصل حد التناقض، فنتساءل من خلال الأحداث: ما الذي جرى لتلك الشخصيات؟ وما هو انعكاس تلك التغييرات التي تعرّضت لها على الوطن؟".

وتطرق عبد الرحيم كمال إلى جانب من الأحداث، موضحا: "يتحول طارق لطفي إلى أحد التكفيريين، فيما يصبح فتحي عبدالوهاب رجل أمن مكلف باعتقال الأول، من جانب آخر يطل خالد الصاوي بدور رجل الإعلام الذي يسلط الضوء على تلك الحالة". ويضيف عبد الرحيم كمال: "بهذه السردية الجدلية، نتناول وجهة نظر المجتمع المصري والعربي حول الإرهاب وجذوره وغيره من المواضيع الشائكة، ونستعرض رأي الدين السمح في هذه القضية، في مقابل وجهة نظر أخرى متشددة ووافدة على مجتمعاتنا ولا تنتمي إلينا على الإطلاق". 

يذكر أن "القاهرة كابول" يرصد المؤامرات التي تعرضت لها المنطقة ومصر على مدى أكثر من ثلاثة عقود، تأليف عبد الرحيم كمال وإحراج حسام علي، بطولة طارق لطفي، خالد الصاوي، فتحي عبد الوهاب، نبيل الحلفاوي، حنان مطاوع.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز