الجمعة 14 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جامعة دمنهور ضمن أبرز التصنيفات العالمية scimago لعام ٢٠٢١

الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور
الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور

حصدت جامعة دمنهور برئاسة الدكتور عبيد صالح رئيس الجامعة على الترتيب ١٤ على مستوى الجامعات المحلية والـ٣٦ إفريقياً والمرتبة ٧٣٣ عالمياً ‏بقفزة ٢٥ مراكزا عالميا عن العام الماضي، وذلك في التصنيف الإسباني scimago  لعام ٢٠٢١.



 

وأشاد الدكتور عبيد صالح بهذا الإنجاز  وحصول الجامعة على ترتيباً عالمياً متميزاً وحققت قفزة نوعية في التقدم مقارنة بالأعوام السابقة والتي جاءت نتيجة جهود متميزة بذلتها الجامعة والأداء المتميز من منسوبيها وبفضل التوسع فى إنشائاتها وتطويرها، متمنيا مزيدا من التقدم وأن يرتفع ترتيبها في السنوات القادمة على ضوء مسيرة الجامعة في تنفيذ خطتها الإستراتيجية الموضوعة بما يدعم تطوير الجانب الأكاديمي والبحث العلمي للوصول إلى المصاف العالمية.  

 

ويهتم هذا التصنيف بترتيب الجامعات والمراكز البحثية وفقا لمؤشر مركب يجمع بين ثلاثة مؤشرات مختلفة تستند إلى أداء البحث (50%)، ومخرجات الابتكار (30%)، والتأثير المجتمعى (20%)، ويتضمن كل مؤشر رئيسي عددًا من المؤشرات الفرعية، وبشرط أن تنشر المؤسسة ما لا يقل عن 100 بحث في قاعدة بيانات SCOPUS في عام التقييم.

 

كما يعتبر واحدا من أهم تصنيفات الجامعات العالمية، حيث لا يتم اختيار الجامعات لهذا التصنيف الأكاديمي وفقاً لترشيح الجامعة، بينما يتم وفقاً لمعايير عالمية.