الخميس 15 أبريل 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصر تحتضن الملتقى الخامس للتعايش بين الشعوب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنظم مؤسسة أبناء المغرب بمصر للتنمية والصداقة بين الشعوب التي ترأسها الدكتورة سميرة العشيري، الملتقى الخامس للتنمية والتعايش بين الشعوب تحت عنوان التكامل الاقتصادي العربي والإفريقي وذلك للاستماع للشعوب الإفريقية، وذلك يوم السبت المقبل بالقاهرة.



 

ويناقش الملتقى دور التعاون العربي الإفريقي في دعم تطبيق اتفاقية التجارة البينية الإفريقية وذلك بحضور رئيس الوزراء المصري الأسبق الدكتور عصام شرف.

 

كما يبحث الملتقى العلاقات الصينية الإفريقية العربية وكيفية العمل المشترك اقتصاديا داخل القارة، وكذلك دور القطاع الخاص في تفعيل الاستثمارات والتصدير الزراعي في القارة، وكذلك دور مقاولي التشييد والبناء في دول حوض النيل للتحرك نحو إعمار غرب إفريقيا بحضور الدكتور مالك دنقلا من السودان.

 

وتتطرق أعمال الملتقى إلى بحث دور المرأة العربية في دعم التقارب الإفريقي لدعم تمكين المرأة اقتصاديا بحضور المستشارة المغربية نعيمة بدوي. ويبحث الملتقى أيضا منظمات الأعمال والمجتمع المدني في العمل الإفريقي المشترك بحضور الدكتور يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الأعمال المصرية الأفارقة.

 

في نهاية الملتقى سيتم إطلاق مبادرة الاتحاد الوطني للمقاول الذاتي كنموذج مصغر لمعرض المنتوجات والحرف اليدوية التي تتبناه المؤسسة.

 

يشار إلى أن مؤسسة أبناء المغرب بمصر  للتنمية والصداقة بين الشعوب التي ترأسها الدكتورة سميرة العشيري، في إطار  مبادرة "حياة كريمة" قامت بدعم الفتيات في قرية الصاعدة في العامرية بالإسكندرية بمبادرة إنسانية، لتنمية الفتاة والمرأة الريفية، من خلال يوم مفتوح لتعليم وتكوين الفتاة الريفيةبالقرية، حيث أقام من المهندس سامي برشوم بدورة تكوينية في النول لتعليم الحرف اليدوية، بتبرع من مؤسسة أبناء المغرب بمصر للتنمية والصداقة بين الشعوب، لتنمية فتيات ونساء بلدة الصاعدة.