الأحد 11 أبريل 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صناعة الزهور في مصر.. مطالب بكيان موحد لمنتجي الزهور ونباتات الزينة

مهندس محمد رأفت متحدثا خلال مؤتمر صناعة الزهور في مصر
مهندس محمد رأفت متحدثا خلال مؤتمر صناعة الزهور في مصر

طالب المهندس محمود عطا- رئيس إدارة البساتين بوزارة الزراعة - منتجي الزهور ونباتات الزينة بإنشاء كيان موحد يضمهم للدفاع عن مصالحهم وتسهيل عملية التعامل مع الهيئات والمصالح الحكومية. 



 

وقال عطا، خلال المؤتمر السنوي الأول لمركز المعلومات الصوتية والمرئية تحت عنوان "صناعة الزهور .. الفرص والتحديات"، إن منتجي  الزهور ونباتات الزينة مقصرون في حق أنفسهم لعدم تشكيل هذا الكيان الذي يمكنهم التحدث من خلاله. 

ومن جانبه قال د. محمد فتح الله - رئيس قسم إنتاج العسل في معهد وقاية النبات - إن القيمة المضافة من النحل للمحاصيل الزراعية خدتصل حوالي ٤٠٠ مليون دولار لافتا إلى أن تلقيح النحل الأزهار أمر ضروري جدا لمختلف المحاصيل الزراعية. 

 

وقال المهندس سيد أحمد عباس - مدير المكتب الفني بإدارة الحجر الزراعي - إنه بالرغم من أن صادرات مصر من مختلف المحاصيل الزراعية وصل ل ٥.٥ مليون طن إلا أن نسبة نباتات الزينة والزهور لازالت ضئيلة. 

 

رئيس لجنة العارضين بمعرض الزهور يشكر وزارة الزراعة 

 

وقال المهندس محمد رأفت- رئيس لجنة العارضين بمعرض الزهور - إن تجمع الصناع في معرض الزهور لا يقتصر  على زراعة الزهور فحسب ولكن تحتوي على القائمين على صناعة الاسمدة و المبيدات الحشرية و صناعة المستلزمات و المعدات الزراعية.

 

وتابع - رأفت- خلال كلمته في مؤتمر صناعة الزهور في مصر الفرص والتحديات - علينا ألا ننسى  الدور الكبير و القيم الذي يقوم به النحل في اثمار هذه المنظومه ككل وهذه المجالات جميعا تجتمع معا وتتجلى في المعرض السنوي لزهور الربيع والذي يقام تحت رعاية وإشراف وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي للدورة الثمانية و الثمانين وهو ما يجعله من اقدم وأكبر المعارض الخاصه بالزهور بالشرق الأوسط و المصنف عاليما وهو مانود من أجله اظهار أمتنانا جميعا الى الحكومة المصرية و وزارة الزراعة المصرية على وجه الخصوص من أجل الرعاية الرشيدة لهذا المجال الذي هو في أشد الحاجة إلى ذلك.