الأحد 11 أبريل 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المدير الفني لمنتخب المغرب: الذهاب لنهائيات إفريقيا لن يكون نزهة

   قال المدير الفني لمنتخب المغرب وحيد حاليلوزيتش، إن الذهاب لنهائيات إفريقيا لن يكون نزهة، مؤكدا أن هدفه الأساسي مع الفريق يتمثل في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 المقررة في قطر.



 

وذكر خلال لقاء صحفي جرى اليوم الخميس، بمركب محمد السادس لكرة القدم في سلا، خصص لعرض ما سيقدمه مع المنتخب الوطني في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2022 "سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق هذا الإنجاز، إن الرحلة لخوض الأدوار النهائية من كأس الأمم الإفريقية العام المقبل في الكاميرون لن تكون مجرد نزهة"، مؤكدا أن هدفه الرئيسي يبقى التأهل لكأس العالم 2022.

 

وأضاف المدير الفني البوسني أن المغرب يجب أن يتأهل بانتظام لكأس العالم، مشيرا إلى أنه خلال الدور الثاني من التصفيات المؤهلة لكأس العالم (قطر 2022)، والتي ستنطلق في يونيو المقبل، سيواجه في المجموعة التاسعة منتخبات غينيا وغينيا بيساو والسودان.

وأكد في هذا الصدد أن هذه المجموعة تعد أقوى من تلك الموجودة في كأس إفريقيا للأمم، حيث تأهلت ثلاثة فرق للعرس الإفريقي، مشددا على أنه "لم يعد هناك فريق صغير في إفريقيا".

وأشار إلى أن المنتخب المغربي نجح في حجز بطاقة التأهل قبل جولتين من نهاية التصفيات، وهو "إنجاز كبير"، مضيفا أن فريقه يمتلك أفضل خط دفاع في التصفيات.

وأوضح أن المرحلة المقبلة ستتميز بمزيد من الاستقرار وقد يتم تعزيز الفريق بواحد أو اثنين فقط من اللاعبين الذين سيضيفون قيمة للمنتخب المغربي.