عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التعليم تعلن موعد امتحانات الثانوية العامة.. و3 اختبارات تجريبية

   أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي أن امتحانات الثانوية العامة ستعقد في الأسبوع الأول من شهر يوليو المقبل، مشيرا إلى أنه سيتم عقد 3 امتحانات تجريبية خلال شهور إبريل ومايو ويونيو؛ للاطمئنان على كفاءة أجهزة التابلت والشبكات.



 

وقال الوزير - في رسالة صوتية عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) اليوم الخميس - إن الامتحان التجريبي الأول سيعقد أيام 18 و20 و22 إبريل والامتحان الثاني أيام 23 ،25، 27 مايو والامتحان الثالث والأخير خلال الفترة من 12 إلى 17 يونيو على أن يتم ضوابط الامتحان خلال الفترة المقبلة.  

https://fb.watch/4KXDfjWN9S/

 

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي إن الامتحان التجريبي الأول الذي سيعقد في شهر إبريل سيخصص فقط للاطمئنان على الشبكات والتابلت وسيكون في لجان بدون أسئلة من المناهج التعليمية، مشيرا إلى أنه في اليوم الاول للامتحان التجريبي ستتمكن الوزارة من تحديد المشاكل التي حدثت والعمل على حلها.

وأضاف أنه بالنسبة لامتحان شهر مايو سيكون امتحان مجمع ويتضمن أسئلة حقيقية من المنهج ولا توجد درجات والهدف منه الاطمئنان ايضا على الجانب التقني من جهه والجانب الأكاديمي من جهة اخري وسيكون الامتحان في لجان من الساعة العاشرة صباحا و حتي الساعة الواحدة ظهرا .

وأوضح الوزير انه بالنسبة للامتحان التجريبي الثالث الذي سيعقد في شهر يونيو سيكون محاكاة حقيقة لامتحانات آخر العام التي ستعقد يوم 4 يوليو القادم ..مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن جداول امتحانات الثانوية العامة النهائية خلال الأيام المقبلة . وأضاف أن الامتحان التجريبي الثالث سيكون مادتين في اليوم وسيكون وقت الامتحان هو نفس وقت الامتحانات النهائية للتعود على طبيعة الأسئلة وأيضا حل جميع المشاكل الفنية المتعلقة بالشبكات والتابلت.

وحول طلاب المنازل والاعادة والتقسيم، أوضح الوزير أنه سيتم السماح بدخول الامتحان التجريبي في يونيو وليس عليهم أداء الامتحانين التجريبيين في إبريل ومايو للثالث الثانوي.

وقال الوزير أنه ستكون هناك امتحان في شهر أغسطس للطلاب الذين يريدون تحسين درجات امتحانات شهر يوليو وهناك امتحان ثالث سيتم تحديد موعده أيضا لاعادة المواد التي لم يوفق الطالب بها .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز