عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استهداف سفينة أمريكية بلغم.. وإجراء عاجل من البنتاجون عن الألغام

لغم بحري
لغم بحري

 حاولت مجموعة من الأشخاص المجهولين تدمير سفينة حربية أمريكية قبالة سواحل فلوريدا، بالقرب من فورت لودرديل. 



كشف موقع " avia pro" الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية، أن ألقى مجهول ألقى لغمًا بحريًا في الماء، وهذا ليس لغمًا بحريًا أمريكيًا، لذلك لا يوجد احتمال أن يكون الجسم قد فُقد ببساطة أثناء التدريبات العسكرية البحرية.

"ألقيت عبوة ناسفة عسكرية كبيرة على الشاطئ على شاطئ شهير في فلوريدا، الولايات المتحدة الأمريكية.  أعلن المتحدث باسم تحقيقاتمقاطعة بروارد، كاري كود، عن اكتشاف جسم دائري كبير يُعتقد أنه منجم تم غسله على الشاطئ في بلدة لودرديل باي ذا سي الصغيرة. شمال فورت لودرديل، فلوريدا، يوم4 إبريل الجاري بعد منتصف الليل.

 اكتشف ضابط شرطة المقطاعة أثناء قيامه بدورية حوالي الساعة 2:30 صباحًا. وفي وقت لاحق، قامت الشرطة بإغلاق المنطقة، وسد الشاطئ جزئيًا، ويتم حالياً إجراء تحقيق من أجل تحديد جميع ملابسات الواقعة، ومع ذلك، نظرًا للمرور المستمر لسفن البحرية الأمريكية في هذه المنطقة، يمكن أن يؤدي اللغم البحري بسهولة إلى إتلاف سفينة حربية كبيرة وحتى تدميرها.

لا يستبعد الخبراء احتمال فقدان اللغم من قبل إحدى الدول المجاورة، لكن التصريحات الأخيرة الصادرة عن الأجهزة الأمريكية الخاصة تشير إلى حقيقة أنه يمكن التحدث عن أن الهجوم من جانب الحرس الثوري الإيراني على الأسطول الأمريكي.

البنتاجون يؤكد على استمرار الالغام في عملياته 

  وفي سياق أخر، كشفت بيان ألقاه مايك هوارد المتحدث باسم البنتاجون عن عدم استعداد الولايات المتحدة الأمريكية للتخلي بشكل كامل عن استخدام الألغام المضادة للأفراد.  

البنتاجون يواصل استخدام الألغام
البنتاجون يواصل استخدام الألغام

 

وأوضح هوارد أن قواتهم العسكرية لا يمكنها الآن التخلي عن استخدامها، لأن الألغام المضادة للأفراد هي "أداة حيوية في القتال، ولا يمكن للجيش أن يتخلى عن استخدام الألغام عندما يواجه قوات معادية متنامية وساحقة في المراحل الأولى من القتال.    وكان خلال رئاسة أوباما، قد تم فرض حظر على استخدام الألغام المضادة للأفراد من قبل القوات المسلحة الأمريكية في كل مكان، باستثناء شبه الجزيرة الكورية.

وفي يناير 2020، ألغى الرئيس ترامب مرسوم أوباما، والذي سمح مرة أخرى للجيش الأمريكي باستخدام الألغام المضادة للأفراد في أي مكان في العالم تتمركز فيه القوات الأمريكية.

وقالت الخدمة الصحفية لوزارة الدفاع الأمريكية، إنه بعد رفع الحظر، لن يستخدموا سوى الألغام المجهزة بآلية تدمير ذاتي أو تدمير ذاتي، مشيرة إلي أن الجيش استخدام الألغام المضادة للأفراد القادرة على التدمير الذاتي بعد 30 يومًا أو أقل من التثبيت، بغض النظر عن الطريقة التي تم تركيبها بها. 

يذكر أن الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، كان قد الناخبين خلال الحملة الانتخابية بإلغاء مرسوم ترامب وحظر استخدام الألغام المضادة للأفراد مرة أخرى في كل مكان باستثناء شبه الجزيرة الكورية، لكنه إما غير رأيه أو نسي وعده.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز