الخميس 6 مايو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أسعار الخضروات اليوم| البطاطس تسجل 2.5 جنيه.. والفاصوليا تستقر عند 7 جنيهات

الخفضر وات
الخفضر وات

ننشر أسعار الخضروات في الأسواق على مستوى الجمهورية اليوم الخميس، حيث سجلت الطماطم سعر 2.5 جنيها للكيلو، وسجلت البطاطس سعر 2.5 جنيها، وسجل البصل سعر 4.5 جنيها، وسجلت الكوسة سعر 5.5 جنيها، وسجلت الفاصوليا سعر 7 جنيهات، وسجل الباذنجان البلدى والرومى والأبيض سعر 5 جنيهات.



 

سعر الفلفل اليوم

وسجل الفلفل الرومى والبلدى والصوب سعر 5 جنيهات، وسجل الفلفل الألوان سعر 16 جنيها، وسجلت الملوخية سعر 7 جنيهات، وسجل الخيار "الصوب او البلدى" سعر 5 جنيهات، وسجلت البامية سعر 35 جنيها.

 

سعر القلقاس اليوم

 وسجلت البسلة سعر 6.5 جنيها، وسجلت السبانخ سعر 5 جنيهات، وسجل القلقاس سعر 6.5 جنيها، وسجلت البطاطا سعر 3 جنيهات، وسجل الثوم سعر 9 جنيهات، وسجل اللفت سعر جنيها، وسجل البنجر 4 جنيهات.

 

أسعار ورق العنب اليوم 

وسجل ورق العنب البلدى سعر 13 جنيها، وسجل ورق العنب البناتى سعر 20 جنيها، وسجل الخرشوف سعر جنيهين للقطعة الواحدة.

 

شائعات وتوضيح الحقيقة 

 

وكان قد تداولت بعض الشائعات حول ارتفاع أسعار الخضر والفاكهة مع قرب حلول شهر رمضان الكريم، وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، وأكدت أنه لا صحة لارتفاع أسعار الخضروات والفاكهة بالأسواق تزامنًا مع اقتراب شهر رمضان.

وأكدت على استقرار أسعار الخضروات والفاكهة بالأسواق، حيث يتم ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية والخضر والفاكهة واللحوم والأسماك، بتخفيضات تتراوح  ما بين 15% إلى 20%، بجميع المنافذ التموينية، والمجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية.

 

 

نصائح خاصة

ويقدم خبراء المنزل والتغذية، عدة نصائح للقراء، وأبرزها مراعاة شراء الخضراوات والفواكه طازجة، وعدم الاعتماد على تخزينها لفترات طويلة حتى لا تضيع قيمتها الغذائية، مع الحفاظ على تناولها "فريش"، لما له من فائدة كبيرة للجسم.

مع الالتزام بالطهى الجيد للخضراوات، للحفاظ على سلامة الجهاز الهضمى، ونقعها لفترات، وغسلها جيدا قبل تناولها، خصوصا مع انتشار فيروس كورونا.

 

نصائح الشراء

وقد وضع بعض التجار عددا من النصائح للمواطنين المترددين على الأسواق للشراء، منها التأكد من ان الخضر والفاكهة طازجة، لللاستفادة الكاملة منها، مع مراعاة اختيار السليمة منها والبعد تماما عن التالفة، وعند الشراء بكميات كبيرة للتخزين، فيجب توفير الأماكن الكافية للتخزين، ووضعها في أكياس الحفظ المعدة لذلك، حتى تستمر طازجة لأطول فترة ممكنة.